تعليم ألمع يحتفي بالحفظي

صحيفة عسير – حسام ذيبان :
تصوير – إبراهيم قاسم :

احتفى أبناء تعليم ألمع في ليلة ألمعية تربوية تعليمية فائقة البهاء برمز التعليم الألمعي الأستاذ/عبدالخالق بن سليمان الحفظي ، ضمن بطولة منسوبي تعليم ألمع الأولى ، والتي تشرفت بحمل اسم المربي الذي قضى 23 سنة في إدارة تعليم رجال ألمع ،كانت حافلة بالعطاء والبناء والتطور والإرتقاء.

كان في استقبال المحتفى به عند وصوله لمقر الاحتفال ، كلاً من : مدير التعليم بألمع الأستاذ/ إبراهيم بن يحيى كدوان ، ومساعد مدير التعليم بألمع الأستاذ/ أحمد العرفجي ، ورؤساء الأقسام بتعليم ألمع ، وعدد كبير من قادة المدارس والتربويين المتقاعدين ، وجمهور كبير غطى جنبات الملعب.

ثم انطلق اللقاء المرتقب والذي يجمع بين فريقي ( معلمي التربية البدنية ، ومنسوبي قطاع الحبيل) ، بصوت المعلق( موسى مشقي) ، وبإدارة تحكيمية من لجنة حكام الشقيق والدرب ، والتي نجحت في إدارة كافة مباريات البطولة بكل اقتدار بقيادة الحكم علي عسيري.

كما حظي اللقاء بالكثير من الندية والتنافس والروح الرياضية ، ونجح فريق معلمي التربية البدنية في السيطرة على أغلب مجريات المباراة ، وافتتاح التسجيل في وقت مبكر عن طريق الكابتن حسين القحطاني ، والهدف الثاني عن طريق نجم الوسط عامر عسيري لينتهي الشوط الأول بهذه النتيجة.
ومع بدايات الشوط الثاني حاول فريق قطاع الحبيل جاهداً العودة للمباراة ، لكن نجم الهجوم المتألق وهداف البطولة رعد الغامدي لتنتهي المباراة لمصلحة معلمي التربية البدنية بثلاثة أهداف نظيفة.

بعد ذلك بدأ الحفل الخطابي والذي كان مميزاً بعروض الضوء وتميز الفقرات وتفاعل معه الجمهور الحاضر كثيراً ، بدأه مقدم الاحتفال الأستاذ / محمد العماري بسرد شيء يسير من سيرة الضيف ، ومراحل التميز والإنجاز التي عاشها في حياته العملية ، والقفزات الكبيرة التي حققتها إدارة تعليم رجال المع في فترة إدارته التي إمتدت ل23 سنة .
ثم ألقى مدير التعليم الأستاذ/إبراهيم كداون كلمة ، كانت مليئة بعبارات الوفاء والعرفان والإمتنان للضيف ، وأعلن في ختامها عن إطلاق إسم الأستاذ /عبدالخالق بن سليمان الحفظي على إحدى مدارس المحافظة ، في بادرة صفق لها وتفاعل معها الجمهور الحاضر كثيراً .

عقب ذلك الأوبريت المرتقب والذي أعد إحتفاء برجل التعليم الأستاذ/ عبدالخالق بن سليمان الحفظي ، من كلمات الأستاذ/ إبراهيم المخلوطي ، وشارك في أدائه نخبة من طلاب مدارس المحافظة يتقدمهم الطالبين المتميزين(محمد حسين وعبدالعزيز جبران) ،كما ساهمت فرق الكشافة وفرق العمل التطوعي بعدد من المدارس في تنظيم الحفل بفاعلية وتميز ، تحت إشراف وإخراج الأستاذ/ حسين قاسم.

تلا ذلك عدد من التكريمات التي أعدتها اللجنة المنظمة للبطولة والتي كان على رأسها الأساتذة / حسن ابوعابد وعبدالله غازي وعبدالكريم البناوي ، وبتنسيق مباشر من الأستاذ/ محمد مفرق رئيس قسم النشاط الطلابي ، لعدد من الداعمين والمساندين والقطاعات التعليمية المشاركة في البطولة.
وفي لمسة وفاء تم تكريم عدد ممن تولى رئاسة قسم التربية البدنية في الإدارة طوال السنوات الطويلة الماضية ، وتم تكريم كل من الأساتذة/ يحيى جابر ، وأحمد جربوع ، وعلي سوادي ، وموسى طواشي.
كما قدمت إدارة الكفاح هدية خاصة للضيف ، قدمها مؤسس الفريق الأستاذ و الأديب / إبراهيم ماطر الألمعي.
ومع ختام الإحتفال جرى تكريم بطل بطولة منسوبي تعليم ألمع فريق معلمي التربية البدنية ، و الجوائز الفردية لأفضل لاعبين البطولة ، حيث كانت الجوائز الفردية :
-أفضل لاعب في البطولة مناصفة بين( محمد يحيى) قطاع الحبيل . و(يحيى مدخلي) معلمي التربية البدنية.
-أفضل حارس(أحمد فايع) معلمي البدنية.
-هداف البطولة (رعد الغامدي) معلمي البدنية ب9 أهداف.
ثم غادر راعي الحفل ومرافقيه على وعد من اللجنة المنظمة للبطولة ، بتقديم الأميز والأفضل في نسخ قادمة بمشيئة الله تعالى.

 

>

شاهد أيضاً

طالبتان من تعليم الطائف تحصدان الميدالية الذهبية والفضية على مستوى العالم في ماليزيا

صحيفة عسير – نورة القرني : حصدت طالبتان من الإدارة العامة للتعليم بالطائف جائزتان في …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com