إمارة عسير تصدر بيانا حول تعويضات المفتاحة ووسط وادي أبها.

1111

صحيفة عسير _ سعيد عبيد:

اكد المتحدث الرسمي المشرف العام على الشؤون الإعلامية بإمارة منطقة عسير ، سعد آل ثابت أن توجيها صدر من صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز أمير منطقة عسير بتشكيل اللجان اللازمة حيال معالجة وإنهاء نزع الملكيات لمشروع المفتاحة ووادي أبها ، بما يضمن التعويض العادل لأصحاب الأملاك الواقعة في مناطق النزع ، وتنفيذ المشروع في المدة الزمنية المحددة لذلك دون تعثر أو تعطيل .

وأضاف آل ثابت ، تم تشكيل العديد من اللجان لتقييم أسعار التعويضات في تلك المواقع حيث تمارس أعمالها وفقا لتوجيهات سمو أمير المنطقة والتي تضمن في مجملها إلى تعويض المواطنين بما يتوافق مع ماتضمنته لائحة نزع الملكيات المعتمدة من الدولة والتي تكفل حفظ حقوق المواطنين ، والجهة المستفيدة من نزع الملكيات على حد سواء ، وعدم الاستناد في أي من الإجراءات في هذا الشأن إلى أراء شخصية أو اجتهادات لاتخدم الصالح العام .

وأشار آل ثابت إلى أن إمارة منطقة عسير تتابع أعمال اللجان وما يستجد عليها ، وأنها تحرص على التوصل إلى حلول عاجلة استعدادا للبدء في تنفيذ المشروع وفق جدوله الزمني المحدد له .
وختم آل ثابت بأن إمارة عسير تؤكد على ضرورة تطبيق النظام وان يكون التقدير عادل ويكفل لجميع المواطنين حقوقهم , وفي حالة عدم القناعة بالتقدير المقرر فان لهم حق الاعتراض عليه امام المحكمة الادارية .

 >

شاهد أيضاً

حالة الطقس المتوقعة اليوم الجمعة

صحيفة عسير ــ واس توقع المركز الوطني للأرصاد أن تنشط الرياح السطحية على السواحل الجنوبية …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com