انطلاق الملتقى العلمي للتعريف بمنهجية ” STEM ” بتعليم عسير

صحيفة عسير – متابعات – يحيى مشافي:

دشن مدير عام التعليم بمنطقة عسير بالإنابة الأستاذ عبدالرحمن عوضة اليوم ملتقى عسير العلمي , للتعريف بمنهجية ” STEM ” ، وتطبيقاته التي تعتمد منهجية التعلم من خلال تطبيق الأنشطة العلمية التطبيقية , والتكنولوجيا الرقمية , وذلك بمركز عسير العلمي ، بحضور مساعدي ومساعدات مديري إدارات التعليم بعدد من المناطق والمحافظات، ومدير المحتوى الرقمي بشركة تطوير الدكتور ناصر العويشق، ومدير عام مركزstem ” ” الوطني الأستاذ أحمد الشبل .

وأوضح آل عوضة في كلمة له ، أن الملتقى سيرتقي بالعملية التعليمية ، ويحقق الأهداف المنشودة ، مثمنًا اختيار مركز عسير العلمي لتنظيم الملتقى ودوره في احتضان المبدعين والمبدعات والموهوبين والموهوبات.

من جانبه أبان مدير مركز عسير العلمي الأستاذ محمد الأسمري ، أن الملتقى يهدف إلى نشر منهجية stem في الميدان التربوي، وتبادل الخبرات بين المعلمين والمعلمات والفئات المستهدفة ؛ لرفع مستوى الأداء العلمي في كافة المجالات، مشيرًا إلى أن مركز عسير العلمي قام باستحداث 4 مراكز في كل من ابتدائية ابن كثير للبنين , والثانوية السابعة للبنات بخميس مشيط، وابتدائية الملك عبدالعزيز للبنين , ومجمع الثانوية 18 , والمتوسطة 27 للبنات بأبها ، وتُقدم فيها منهجية التكامل في تعلم العلوم والرياضيات ، وأضاف : المركز قام بنشر وتعزيز منهجية البرنامج من خلال عدة ملتقيات stem” ” المتنقلة ؛ لإيصالها للمناطق البعيدة مثل قطاع تهامة ، والمراكز التابعة لمحافظة طريب , وتتجه النية حاليا لطلاب مدارس الحد الجنوبي .

بعد ذلك انطلقت جلسات الملتقى،

​ ​وتضمنت الأولى استعراض تعليم ” stem ” في سياق مبادرات التحول الوطني ورؤية 2030م , فيما ركزت الجلسة الثانية على مناقشة منهجية “stem ” في البيئة التعليمية , وتناولت الجلسة الثالثة دور تعليم” stem ” في إعداد وتنشئة جيل من المبدعين والمبتكرين .

​و​اختُتِم لقاء اليوم بتسليم الدروع التكريمية لإدارة التعليم بمنطقة عسير , ولمركز عسير العلمي ، ولمدير المركز السابق الأستاذ سفر البريدي , ولمدير المركز الحالي الأستاذ محمد الأسمري , وذلك ​​لقاء جهودهم في استضافة وإنجاح برامج الملتقى .
يذكر أن فعاليات الملتقي

​ستسمر خلال اليومين القادمين بعقدد عدد من الندوات وورش العمل العلمية للمشرفين والمشرفات، والمعلمين والمعلمات، وكذلك لقاءات مفتوحة مع مساعدي مديري التعليم ، فيما تختتم بحلقات نقاش وتوزيع الشهادات.

 >

شاهد أيضاً

تزامناً مع إطلاق هوية عسير السياحية: 60 طالبا وطالبة ينتجون نحو 100 عمل فني بأبها 

صحيفة عسير _ فاطمة محمد مبارك تزامناً مع إطلاق هوية عسير السياحية التي أناب أمير …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com