صحة بيشة تدرّب منسوبيها على رعاية المرضى لمرحلة ما قبل المستشفى

صحيفة عسير – حنيف آل ثعيل :

اختتمت مديرية الشئون الصحية بمحافظة بيشة بحضور مدير صحة بيشة علي بن يحيى ال كاسي برنامجها التدريبي (رعاية المرضى لمرحلة ما قبل المستشفى في مراكز الرعاية الصحية الاولية بالدوام الممتد ) ضمن مبادرات إدارة الشئون الاكاديمية و التدريب بصحة بيشة .
واوضح المتحدث الرسمي بصحة بيشة علي آل بخيتان ان البرنامج استهدف العاملين بالمراكز الصحية بالدوام الممتد وهي المراكز الصحية المناوبة التي يستمر العمل بها حتى الساعة الحادية عشر مساءً بالإضافة الى الاطباء بأقسام الطوارئ بالمستشفيات وبلغ عدد المتدربين 82 متدرب واستمر لمدة ايام قسّم خلالها المتدربين على مجموعتين .
ويعتمد البرنامج في آلية التدريب على تطبيق نظام المحاكاة في التدريب وهو التطبيق العملي باستخدام الدمى المشابهة لجسم الانسان .
واشار ال بخيتان الى ان البرنامج يهدف الى رفع كفاءة العاملين من خلال محدودية الاخطاء الطبية باستخدام التقنية الحديثة للاستفادة منها في تحسين القيمة المحصلة من الخدمات الصحية
وتعبر هذه المرحلة من البرنامج هي المرحلة الاولى تليها مرحلة التدريب بأقسام الطوارئ بالمستشفيات فالمرحلة الثالثة والنهائية وهي التدريب بأقسام العناية المركزة بالمستشفيات .>

شاهد أيضاً

محافظ بلقرن يرعى ملتقى ساعة مع أصدقاء البيئة

صحيفه عسير – نوره القرني : برعاية محافظ محافظه بلقرن الأستاذ/محمد بن سعيد بن عامر …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com