الشؤون البلدية والقروية تنظم ورشة عمل للتعريف بنظام آلية طريح مشاريع معالجة التشوه البصري للمقاولين

صحيفة عسير ــ أبها

واصلت وزارة الشؤون البلدية والقروية بالتعاون مع أمانة منطقة عسير في يومها الثاني تنظيمها لورشة العمل الخاصة بالتعريف بنظام آلية طرح مشاريع معالجة التشوه البصري الجديد و ذلك بمسرح الأمانة بحضور أمين منطقة عسير د . وليد الحميدي و مستشاري وزارة الشؤون البلدية و القروية م . سعود التمياط و م . بندر القحطاني و قائدي محاور تحسين المشهد البصري بأمانات المناطق الجنوبية : عسير و نجران و جيزان و الباحة و الطائف .

و رحب أمين منطقة عسير د . وليد الحميدي بالحضور مثمنا دعم وزارة الشؤون البلدية والقروية ممثلة بمعالي الوزير عبد اللطيف آل الشيخ لمبادرة معالجة التشوه البصري ضمن برنامج مدينتي 2018 والتي تعد احد برامج التحول الوطني 2020، مشيرا إلى أن مثل هذه الورش من شأنها أن ترفع من مستوى الأمانات المشاركة في التفاعل والتفعيل لمخرجاتها في ضوء التغير المواكب لرؤية المملكة ٢٠٣٠ .

وفي بادرة فريدة من نوعها شجع الحميدي المقاولين المتميزين بأمانة عسير من خلال إتاحة الفرصة لهم بالمشاركة في مشاريع الأمانات الجنوبية الأخرى ، حيث تعد بادرة جديدة من أمين منطقة عسير و التي من شأنها أن تعزز كفاءة تطور مشاريع معالجة التشوه البصري من خلال رفع جودة تنفيذها و دعم المقاولين المتميزين وفق عطاءتهم ، كما ابدأ ترحيب أمانة عسير بمقاولين الأمانات الجنوبية الأخرى بالمشاركة في مشاريع الأمانة ، حيث أبدى استعداد أمانة عسير على توفير جميع احتياجات الأمانات الأخرى فيما يخص تسهيل عمليات طرحهم و عرضهم لمشاريعهم بملف معالجة التشوه البصري بالمدن الجنوبية الخمسة .

و أدار الورشة المستشار م . سعود التمياط و التي جاءت بتوجيهات من وزير الشؤون البلدية والقروية المهندس عبد اللطيف بن عبد الملك آل الشيخ ، حيث تعد هذه الورشة امتدادًا لورش برنامج مدينتي 2018 بقيادة مساعد وزير الشؤون البلدية والقروية للتخطيط والتطوير، رئيس مركز تحقيق الأهداف “د. غانم المحمدي”.

و بدأت الورشة بكلمة وزارة الشؤون البلدية والقروية التي ألقاها المستشار م . سعود التمياط مؤكدا على أن هذه الورشة هي أولى الخطوات التي تتخذها وزارة الشؤون البلدية والقروية لشرح نظام آلية طرح مشاريع معالجة التشوه البصري الجديد للمقاولين و التي جاءت بهدف تأهيل المقاولين المختصين في معالجة عناصر التشوه البصري في الأمانات الجنوبية الخمسة بجانب تعريف المقاولين على جميع مشاريع الأمانات الجنوبية و إتاحة الفرصة للمقاولين الجدد في الدخول بمجال معالجة عناصر التشوه في المناطق الجنوبية و ذلك بهدف دعم السوق و رفع جودة تنفيذ المشاريع والتي تعد أحد أهم أهداف مبادرة معالجة التشوه البصري، على مستوى المملكة عموماً والمناطق الجنوبية خصوصاً، ضمن برنامج مدينتي 2018، التي تعد ضمن برنامج التحول الوطني أحد برامج رؤية المملكة 2030، والذي يتضمن مبادرات ذات طابع خاص لكل أمانة.

فيما أضاف المستشار م. بندر القحطاني إلى أن الوزارة حريصة على تدوير المقاولين في الأمانات الجنوبية و إتاحة الفرصة لهم بشكل أوسع شريطة أن يكون المقاول ضمن المقاولين الملتزمين من خلال مشاركة قصص النجاح التي حققتها الأمانات الجنوبية، و تعميمها على الأمانات لتكون رافدا للحلول المبتكرة لتذليل المعوقات فيما يخص مبادرة معالجة التشوه البصري .

ونبه إلى حرص وزارة الشؤون البلدية والقروية على متابعة سير العمل وإنجاز المبادرات التي تم إطلاقها عبر برنامج “مدينتي 2018″، والذي يتبناه القطاع البلدي ضمن برنامج التحول البلدي المنبثق من رؤية المملكة 2030 وبرنامج التحول الوطني 2020, التي تعنى بالارتقاء بجودة الخدمات المقدمة في المدن السعودية، وتحسين المشهد الحضري وجودة الحياة في المدن السعودية.

فيما استعرضت الورشة الأهداف المشتركة من مبادرات “مدينتي 2018” في أمانات المناطق الجنوبية المشاركة، ومناقشة آلية طرح مشاريع معالجة التشوه البصري، وكيفية تطبيق العمل بها مع مقاولي الأمانات الجنوبية ، و آلية الدعوات للمشاريع في أمانات المنطقة الجنوبية، وآلية تقييم العطاءات والمفاضلة بين العطاءات الفنية المجازة.

 

>

شاهد أيضاً

دوريات الأفواج الأمنية بمنطقة عسير تقبض على مخالف لنظام أمن الحدود لتهريبه (74,620) قرصًا خاضعاً لتنظيم التداول الطبي

صحيفة عسير _ أبها قبضت دوريات الأفواج الأمنية بمنطقة عسير على مخالف لنظام أمن الحدود …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com