التجارة تعلن عن تفاصيل الكشف عن عروض “اكسترا” الوهمية.

IMG-20141124-WA0016

صحيفة عسير _ شذى الشهري :

كشفت وزارة التجارة والصناعة عن تلقيها شكاوى من مستهلكين، بقيام محلات “إكسترا” بتنظيم مهرجان تخفيضات بنسب تخفيض عالية ومبالغ فيها، وأنهم سبق أن اشتروا هذه السلع بالأسعار نفسها، قبل بدء مهرجان التخفيضات، وكان هذا سبب تحرك الوزارة لكشف التلاعب.

وأوضحت الوزارة في بيان صحفي: أنها عند التحقق من الشكاوى بفروع الشركة في مدن المملكة المختلفة، اتضح لها جملة من المخالفات، أولها أن أغلب الأصناف بولغ في نسب تخفيضها أمام المستهلك، حيث وضع السعر قبل التخفيض بشكل مرتفع، بينما الشركة باعت السلعة بسعر أقل في الأشهر الثلاثة السابقة للمهرجان، وذلك بعد التحقق من فواتير البيع من النظام المحاسبي للشركة، حيث اتضح رفع السعر بشكل أعلى قبل مدة قصيرة من التخفيضات لتضخيم نسب التخفيض، وإيهام المستهلكين بتخفيضات غير حقيقية.

وأشارت إلى أن الشركة أخفت معلومات أغلب السلع في رخصة التخفيض، حيث تقدمت في الرخصة على ٢٠٨ سلع فقط، وقدمت فواتيرها للمراجعة، واستغلت الرخصة في إجراء تخفيضات على ٢٤٠٠ سلعة، دون كشف فواتيرها للوزارة للتوثق من مصداقية التخفيض، بالإضافة لوجود أكثر من بطاقة سعر على بعض السلع وبأسعار مختلفة، ووجود بطاقات تخفيض غير صحيحة.

وتابع البيان: “عرضت الشركة من خلال عروضها الترويجية في المحل، وفي البريد الإلكتروني تخفيضات على سلع يظهر فيها السعر بعد التخفيض، وهو في الحقيقة أعلى من السعر قبل التخفيض، وعُرضت سلع من دون وجود بطاقات سعر لدى أكثر من فرع”.

وأوضحت الوزارة أنه بناء على ذلك؛ قام أعضاء هيئة ضبط الغش التجاري بالوزارة بضبط تلك المخالفات، وإشعار الشركة بذلك، وإغلاق فرعين، وإعطائها فرصة تصحيحيه لتلافي ذلك في اليوم التالي، إلا أن الجولات التي قام بها مراقبو الوزارة أسفرت عن ضبط مخالفات في 6 فروع أخرى في مناطق مختلفة بالمملكة؛ مما تطلب إغلاقها، وطُلب من الشركة سرعة تزويد الوزارة بالقوائم الصحيحة والفعلية للتخفيض.

وأكدت أنها تتابع التزام الشركة بنظام مكافحة الغش التجاري، واللائحة التنفيذية لإجراء التخفيضات حسب الرخص النظامية الممنوحة لها، وإكمال الإجراءات النظامية تجاه تلك المخالفة.>

شاهد أيضاً

خادم الحرمين الشريفين يوجه بصرف 1.9 مليار ريال معونة شهر رمضان لمستفيدي الضمان الاجتماعي

صحيفة عسير ــ واس وجه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com