أمانة عسير : ورشة عمل عن مشروع ” تقييم النضج في القطاع البلدي “

صحيفة عسير ــ يحيى مشافي

عقدت أمانة منطقة عسير، ممثلة بإدارة مكتب تحقيق الرؤية ، صباح يوم أمس ، ورشة عمل، لمناقشة آلية سير الأعمال لمشروع ” تقييم النضج في القطاع البلدي ” ، بحضور مدير عام إدارة تحقيق الرؤية بأمانة عسير د . عيسى البناوي ، و مختصين من إدارة الأداء الاستراتيجي بوزارة الشؤون البلدية و القروية ، و مدراء الادارات المختصة بأمانات الباحة و جيزان و نجران .

واوضح المركز الاعلامي لأمانة عسير بأن الورشة جاءت انطلاقا من برنامج الأداء لقياس أداء الأجهزة العامة و مدى تقدمها في تحقيق الأهداف الاستراتيجية ، التي تسعى لها وزارة الشؤون البلدية و القروية لتحسينها من خلال اصدار التقارير الدورية لأداء أجهزتها من وكالات و امانات ، حيث بادرت الوزارة بإطلاق مشروع ” قياس أداء القطاع البلدي ” في وقت سابق و الذي يتكون من 3 مسارات رئيسية .

حيث تم مناقشة مسار التحقق من مستوى النضج في القطاع البلدي و منهجية تأكيد الجودة خلال الورشة ، و الذي من شأنه سيساعد الامانات على تقديم تقرير شامل لقيادة الأمانة ليبين مستوى النضج في جميع مجالات إدارة أداء الأمانات و البحث عن نقاط الضعف لمعالجتها .

فيما تم مناقشة تحليل الوضع الحالي بالتفصيل لجميع مجالات الأداء و المقارنة مع افضل الممارسات بهدف إيضاح مجالات التحسين الممكنة .

و من جانب اخر فقد تم طرح خارطة طريق لتحسين القدرات في إدارة الأداء في الأمانة و مناقشته و ذلك لتطبيق افضل الممارسات في هذا المجال للوصول الى ثقافة إدارة الأداء بهدف التحسين المستمر عبر سد الفجوات ان وجدت في النضج الحالي .

وفي الوقت نفسه فقد نوقش مساري قياس أداء القطاع البلدي و بناء القدرات إضافة الى تطوير و تشغيل مكاتب القطاع البلدي .

و سيكون تقييم النضج بالأمانات مبني على منهجية مؤلفة من 10 محاور رئيسية و التي تتمثل في إدارة المخاطر و ترجمة الاستراتيجيات و تطوير الاستراتيجيات و نشر الاستراتيجيات و الابتكار و التعلم و إدارة المبادرات بجانب الاسقاط و الموائمة و موائمة رأس المال البشري إضافة الى التميز التشغيلي و اعداد التقارير و اتخاذ القرارات .

الجدير بالذكر بأن الورشة عقدت بهدف التواصل الفعال مع الامانات للوقوف عند الأدوات و الممارسات الحالية في إدارة الأداء بالقطاع البلدي .>

شاهد أيضاً

حالة الطقس المتوقعة اليوم الإثنين

صحيفة عسير _ واس توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com