فرقة الداير الشعبية تغادر للرياض للمشاركة في الجنادرية ٣٣

صحيفة عسير / فايزة عسيري / 

غادرت الفرقة الشعبية لمحافظة الداير أمس الثلاثاء مطار الملك عبدالله بجازان متوجهة إلى العاصمة الرياض للمشاركة في فعاليات المهرجان الوطني للتراث والثقافة( الجنادرية الـ33).
وستقدم الفرقة عددًا من اللوحات الفنية التي تحاكي الفلكلور الشعبي لمحافظة الداير وقبائلها، وعلى مسرح جناح منطقة جازان بالمهرجان ستستعرض الفرقة عددًا من الفنون الشعبية التي تتميز بها الداير خاصة و القطاع الجبلي عامة.
وتأتي مشاركة الفرقة بدعم ومتابعة محافظ الداير نايف بن ناصر بن لبدة رئيس لجنة التنمية السياحية بالمحافظة، وبدعم عدد من رجال الأعمال بالمحافظة، في سبيل إبراز الموروث الشعبي للداير و قبائلها وتعدده.
وعدّ محافظ الداير المشاركة في مثل هذا الكرنفال فرصة لإبراز ما تتميز به محافظة الداير من تنوع في الموروث وتميز في التراث والمحافظة تختص بواحد من أهم المحاصيل الزراعية على مستوى العالم وهو البن
ورفع محافظ الداير شكره لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة جازان و لسمو نائبه على دعمهم وتشجيعهم لكل ما يعزر التعريف بالتراث والثقافة،وشكره لوكيل إمارة منطقة جازان المكلف رئيس اللجنة العليا لمشاركة المنطقة في المهرجان الوطني للتراث والثقافة الـ33 بالجنادرية عبدالله بن صالح المديميغ على ما قدم من دعم ساهم في تذليل الصعاب أمام مشاركة الداير.
متمنيا التوفيق للمشاركين في تمثيل المحافظة وموروثها الشعبي والثقافي خير تمثيل وفي أبهى صورة.>

شاهد أيضاً

تم تكريم صحيفة عسير الإلكترونية لتميزها ‏⁧‫‏⁧‫
 
مهرجان الجنادرية “33” في أسواق الروزنة بالرياض

صحيفة عسير- تغطية – سارة القحطاني : نظمت أدارة أسواق الروزنة النسائية بالرياض مع الاستاذة …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com