هيئة المقيمين: تقييم أضرار المركبات يستغرق 20 دقيقة فقط.. وصرف التعويض لا يتجاوز 5 أيام

صحيفة عسير ــ متابعات

كشف مدير التواصل في الهيئة السعودية للمقيمين المعتمدين صالح الزويد، أن عملية تقدير أضرار المركبات كانت تستغرق سابقاً 13 إجراءً ورقياً تم اختصارها حالياً إلى 3 خطوات إلكترونية يتم إنهاؤها في مركز واحد (مركز تقدير أضرار حوادث المركبات).

وأوضح أن الخطوات تتلخص فيما يلي: يذهب الشخص الذي وقع له حـادث إلى المركز، فيقوم العاملون في المركز بتقدير أضرار مركبته ويرفعون مطالبته لشركة التأمين فيتم الرد برسالة على جوال الشخص خلال 20 دقيقة كحد أقصى، وبعدها بأيام يتم تحويل مبلغ التعويض لحسابه البنكي بالتعاون مع مؤسسة النقد.

وأضاف أن الأضرار التي لا تزيد تعويضاتها عن 2000 ريال، لا تتجاوز مدة التعويض 5 أيام عمل، أما إذا كانت أكثر من 2000 ريال، يتم الصرف خلال مدة 15 يوماً على أقصى تقدير، وفي حال لم تصل التعويضات خلال هذه المدة يمكن للعميل الاعتراض لدى مؤسسة النقد السعودي.

ودشنت الهيئة السعودية للمقيمين المعتمدين، بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور وجهات حكومية أخرى، الأسبوع الماضي مراكز خاصة تقدير أضرار المركبات “تقدير ولا أسهل”، وذلك لتوحيد الإجراءات بين مراكز التقدير وصرف التعويضات للأضرار المترتبة على الحـوادث في أسرع وقت.>

شاهد أيضاً

هزة أرضية شرق الشنان بحائل

صحيفة عسير ــ متابعات ــ فاطمة محمد مبارك كشف المتحدث الرسمي لهيئة المساحة الجيولوجية السعودية …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com