60 قرية تراثية تشرف علي تأهيلها أمانة عسير.

DSC_9308

صحيفة عسير _ سعيد ال عايض:

تشرف أمانة منطقة عسير على تأهيل 60 قرية تراثيه في المنطقة جاء هذا الإعلان بمناسبة مشاركة الأمانة في معرض الملتقى الرابع للتراث العمراني والمقام بمدينة أبها وذلك بعرض لوحات تعريفية بالمشاريع التي تقدمها الأمانة في المنطقة .
أوضح ذلك مدير عام العلاقات العامة والإعلام بالأمانة محمد بن علي البشري وأضاف بأن أمانة عسير سوف تعرض 90 لوحة في معرضها بالملتقى وستعكس هذه اللوحات أبرز مشاريع الأمانة في المنطقة وخاصة المشاريع التراثية التي تتقاطع مع الهيئة العامة للسياحة والآثار .
وأكد البشري بأن من أهم مشاريع الأمانة التي ستعرض فتح طرق جديدة داخل منتزه السودة وتوسعة الطرق الداخلية مع إنارتها وازدواج الطريق المجاور للمنتزه ، وتوسعة مدخل منتزه الحبلة مع طرح عدد من الطرق الدائري داخل المنتزه وإنارتها، وتنفيذ طريق لربط منتزه الحبلة بالمربع، وإنارة وتوسعة طرق منتزه الفرعاء والجره وطريق تمنيه السياحي وطريق الواديين، وسفلتة وإنارة طريق بني مازن السياحي الموصل لمنتزه السحاب ، وتوسعة وإنارة الطريق الرابط بين الوادي الطالع وطريق السودة ، واعتماد توسعة طريق الأمير سلطان بعرض 60 م داخل المدينة وطول 4850م ليربط بين طريق الملك عبدالله وطريق الطائف مع دراسة لتنفيذ أربع تقاطعات عليه ودراسة واعتماد عدد من الطرق داخل المدينة لفك الاختناقات المرورية وذلك بتوحيد الاتجاهات وإلغاء الإشارات المرورية، وتوسعة بعض المحاور الرئيسية ، وتنفيذ عدد من الجسور والعبارات على وادي أبها لغرض توسعة الطرق الرئيسية داخل المدينة وغيرها من المشاريع التنموية في المنطقة .
هذا و ستشارك أمانة عسير في ورشة عمل “دور البلديات في المحافظة على مواقع التراث العمراني وتنميتها” ، و التي وذلك بالجلسة التي يديرها م. إبراهيم الخليل أمين منطقة عسير، ويقررها م. عبدالله العلياني وكيل أمانة منطقة عسير و يشارك فيها معالي د. هاني أبو راس أمين محافظة جدة، معالي د. خالد طاهر أمين منطقة المدينة المنورة، معالي م. فهد الجبير أمين المنطقة الشرقية، سعادة م. فارس الشفق أمين منطقة نجران، سعادة م. صالح الأحمد أمين منطقة القصيم، د. محسن القرني من مركز التراث العمراني الوطني حيث يتحدث عن التنظيم المؤسسي لإدارة التراث العمراني .

>

شاهد أيضاً

بلدية محافظة خميس مشيط توضح حقيقة ضبط إحدى البوفيهات تقوم ببيع لحوم غير صالحة

صحيفة عسير _ يحيى مشافي أصدرت بلدية محافظة خميس مشيط بياناً أوضحت من خلاله حقيقة …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com