40 ألف طالب وطالبة في  مشروع ( مدارس عسير الخضراء)

صحيفة عسير / يحيى مشافي / 

برعاية من صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير  ، تطلق  الإدارة العامة للتعليم في المنطقة الأربعاء المقبل أكبر مشروع بيئي من نوعه على مستوى المنطقة يستهدف أكثر من 40 ألف طالب وطالبة ، تحت شعار ( مدارس عسير الخضراء ) ، وذلك في إطار أسبوع تعليم عسير البيئي .

 

وأوضح المدير العام للتعليم في المنطقة الأستاذ جلوي آل كركمان ، أن المشروع يهدف إلى تحويل المدارس إلى واحات خضراء ذات بيئة جاذبة ، واستغلال ما يمكن من المساحات للزراعة والتشجير ، فضلا عن نشر ثقافة المحافظة على البيئة لدى النشء لافتا إلى أن برنامج التدشين ، يشتمل على  معارض بيئية  وكشفية ومسابقات علمية ومرسم حر للبنين والبنات بممشى وسط أبها،   ومارثون رياضي يهدف إلى التعريف بأهمية التشجير والمحافظة على البيئة.

 

وأضاف آل كركمان : أن قرابة 5 الآف كشاف سيعملون على تنفيذ المشروع في المدارس ، والمساهمة في تشجير عدد من المتنزهات والحدائق ، مثمنا لسمو أمير المنطقة دعمه ورعايته لبرامج ومناشط التعليم .

 

يذكر أن المشروع يشرف عليه النشاط الكشفي ويشارك في تنفيذه أمانة المنطقة وفرع وزارة البيئة والمياه والزراعة وإدارات التعليم في محافظات عسير .

>

شاهد أيضاً

ثمان ميداليات ومركزين لتعليم عسير في مسابقة الأولمبياد الوطني للتاريخ

صحيفة عسير _ يحيى مشافي حصدت الإدارة العامة للتعليم في منطقة عسير، ثمان ميداليات، والمركزين …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com