ختام ملتقى “قيادة وريادة” بتعليم نجران

صحيفة عسير /نجران 

اختتم اليوم ملتقى القيادة المدرسية الثاني “قيادة وريادة” الذي تنظمه إدارتا الإشراف التربوي للبنين والبنات بتعليم نجران والذي رعاه مدير عام التعليم بالمنطقة الدكتور محسن بن علي حكمي، بحضور قيادات التعليم بالإدارة وقادة المدارس وقائداتها، وذلك في بيت الطالب بحي الفهد.

‏وتضمن اللقاء في يومه الثاني عدداً من أوراق العمل التي بدأت بورقة عمل قدمها الدكتور ناجي الشريف بعنوان “مهارات القيادة وصفات القائد الناجح” وشاركت رئيسة قسم القيادة المدرسية فاطمة علي القحطاني بورقة عمل بعنوان “قيادة التغيير” أوضحت من خلالها معنى التغيير والعناصر الرئيسية لنجاح تنفيذه ورسم توضيحي لدورة التخطيط للتغيير ، ودور القيادة في إدارة عمليات التغيير.
كما قدم مشرف إدارة التقويم والقبول علي آل عقيل ورقة حول ما يهم قائد المدرسة في الاختبارات والقبول
وقدمت مشرفة القيادة المدرسية وأخصائية منظومة الأداء الإشرافي أ. نوال بنت سفر القحطاني ورقة عمل ” المؤشرات ودورها في رفع مستوى الأداء” تحدثت فيها عن مؤشر قياس الأداء كعامل مساعد في التقدم نحو تحقيق أهداف المنشأة وما تقوم بقياسه هذه المؤشرات ، ونجاح أداء المنظمات المستخدمة مع برامج الجودة والتطوير التنظيمي للمنشآت الحديثة ومعرفة قدرة المنشأة على تحقيق أهدافها ، وأظهرت أبرز التغييرات في منظومة “٦” وشارك قائد ثانوية الملك فهد فواز الشهري بورقة عمل بعنوان «الإبداع الإداري في ظل التحول الوطني ورؤية 2030»
‏وختم الملتقى بتكريم المشاركين واللجان العاملة التي ساهمت في نجاح الملتقى.>

شاهد أيضاً

طالبتان من تعليم الطائف تحصدان الميدالية الذهبية والفضية على مستوى العالم في ماليزيا

صحيفة عسير – نورة القرني : حصدت طالبتان من الإدارة العامة للتعليم بالطائف جائزتان في …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com