مدير الضمان الاجتماعي بمحايل ينفي ما يتم تداوله عبر وسائل التواصل

5074

صحيفة عسير _ محمد جابر_ محايل عسير:

تداول مواطنون رسالة عبر مواقع التواصل الاجتماعية مؤخرا توزيع أدوات كهربائية بشروط أن يكون مسجلا بالضمان وأن تكون المتقدمة مطلقة أو أرملة ولا يتم قبول من هن على رأس العمل.
وبالتواصل مع مدير الضمان الاجتماعي بمحايل علي بن يحيى الشبرقي أوضح لـ”عسير” أن الرسالة المتداولة غير صحيحة والصحيح أن هناك مجموعة من البرامج المساندة التي أقرت بموجب قرار سامي تهدف إلى تخفيف العبء عن الأسر الضمانية ومن تلك البرامج برنامج احتياجات الإسكان فرش وتأثيث لبعض منازل المستفيدين حسب الاحتياج الفعلي للمساكن , يقوم مجموعة من الباحثين بفرز أسماء المتقدمين حسب النسبة المقررة من الوكالة مراعين في ذالك الأرامل والأيتام والمطلقات التي تعول أبناءها وذوي الظروف الخاصة والأسر الكبيرة وتم الشخوص للمنازل وتحديد الاحتياج والرفع به للوكالة لاعتماده وتعميد الشركات بالفرش في بيوت المستفيدين وفك القديم وتركيب الجديد يشمل الفرش عدد 5 مكيفات بحد أعلى , ثلاجة , غسالة , مكنسة كهربائية , فرن , مكواه مع طاولة , أدوات منزلية , قطع زل , باطرما كنب , بطانيات , دواليب مطبخ , غرف نوم , ويجري حاليا فرش وتأثيث عدد 307 منزل تابع لمكتبنا.
وأضاف “الشبرقي” أيضا هناك برنامج دعم المشاريع الإنتاجية لأبناء الأسر الضمانية كما يقوم الضمان بدعم أي مشروع الهدف منه زيادة دخل الأسرة مثل صناعة العطور والبخور , المشاغل النسائية , الخياطة والتطريز , مستحضرات التجميل , الأكلات الشعبية , الخوص والخسف , معاصر السمسم , السمن البلدي , العسل , بيع المواد العطرية.

>

شاهد أيضاً

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم في دورتها الـ 44 تنطلق في شهر صفر القادم

صحيفة عسير _ واس رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com