على خطى المدن السياحية العالمية..عسير تُفعّل الهوية السياحية.

image

محاكاة للمدن العالمية السياحية، أقر مجلس التنمية السياحية بمنطقة عسير تفعيل الهوية السياحية “brand” المنطقة، الذي يمثل هويتها السياحية، ويهدف التفعيل إلى إبرازها للعالم الخارجي بوجه وشخصية تختلف عن غيرها.

ويُبرز تفعيل الهوية بشكل جذاب جانبا من المقومات الطبيعية التي تتمتع بها المنطقة، حيث يظهر الرسم الرمزي لقمم الجبال وإطلالة عسير على البحر الأحمر، وتُعبر الألوان الموجودة في هوية عسير إلى الاصفر والأخضر والبني التي تعبر عن الخضرة التي تكسو المنتزهات الكثيرة والمنتشرة في المرتفعات والأودية واللون البنفسجي إلى نوع من أنواع الشجر المُزهر اشتهرت به عسير، بينما تشير الأمواج واللون الأزرق إلى إطلالة عسير الساحرة على البحر الأحمر.

في حين، ترمز أيضا الألوان ( الاخضر والاصفر والاحمر والبني والبنفسجي) إلى براعة أهالي المنطقة في استخدام ألوان متعددة من الأصباغ في طلاء حيطان وأبواب وشبابيك المنازل القديمة.

وأوضح مدير عام فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار، أمين عام مجلس التنمية السياحية المهندس محمد العمرة أن الهوية السياحية تأتي ضمن مبادرة “عسير.. وجهة سياحية رئيسية على مدار العام”، وأن ألوان الهوية مستوحاه من طبيعة منطقة عسير التي تختلف ما بين البحر والجبل والأصدار والصحراء.

وأكد العمرة أن المجلس حث جميع الشركاء على الالتزام بالهوية في جميع منتجاتهم ومطبوعاتهم وهداياهم ذات الطابع السياحي، وطبع كتيب لشرح كيفية تطبيق التفعيل.

وأضاف أن الخطوة القادمة ستكون وضع الهوية على الليموزينات وحافلات النقل العام .

>

شاهد أيضاً

أمين عسير يناقش مع مدير فرع النقل بالمنطقة تحديد المسؤوليات بالطرق

صحيفة عسير ــ يحيى مشافي عقد أمين منطقة عسير الدكتور وليد الحميدي اجتماعاً بمقر الامانة …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com