“وزارة العمل والتنمية الإجتماعية” : #تطبيق _وصال لخدمة الأسر المتعففة والقضاء على الممارسات الخاطئة مثل نشر بيانات المحتاجين أو تصويرهم

صحيفة عسير ــ متابعات

سجَّل تطبيق “وصال”⁩ نجاحاً كبيراً ، وساهم في الوصول إلى العديد من الأسر المحتاجة المتعففة لسد احتياجاتها وفكِّ كربتها.
وكانت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية قد انشأت تطبيق ” وصال ” على الأجهزة الذكية في مبادرة منها تتيح لفاعلي الخير تسجيل بيانات المحتاجين والمتعففين وإرسالها إلى الوزارة عبر التطبيق أو الموقع الإلكتروني ، ومن ثم تتأكد الوزارة من صحة المعلومات ويتم توجيه الدعوة لهم عن طريق الضمان الإجتماعي، للاستفادة من أحد البرامج الضمانية.
ويهدف ” وصال ” إلى تسهيل الوصول للمحتاجين في جميع أنحاء المملكة، إضافة إلى تنمية حس المسؤولية المجتمعية لدى أفراد المجتمع ، والقضاء على الممارسات الخاطئة مثل نشر بيانات المحتاجين أو تصويرهم في برامج التواصل الإجتماعي.
وسهّلت الوزارة لفاعلي الخير طريقة استخدام التطبيق بخطوات ميسرة ، تبدأ بتسجيل فاعل الخير بياناته الشخصية عبر هذا الرابط
www.mlsd.gov.sa/ar/query/wesal
ثم تسجيل بيانات المتعفف مع كتابة شرح مبسط لحالته وظروفه، ثم رفع البيانات للوزارة ليقوم فريق مختص بدراسة الحالة وتحديد مدى احتياج المتعفف وإكمال بقية الاجراءات .
وقد شهدت الفترة الماضية وصول فريق الباحثين الإجتماعيين المكلفين بهذا الأمر للعديد من المتعففين عن طريق هذا التطبيق الذي يأتي ضمن المبادرات المتواصلة لوزارة العمل والتنمية الاإتماعية .>

شاهد أيضاً

الملاحة الجوية السعودية الراعي الرئيسي لمؤتمر مستقبل الطيران

صحيفة عسير _ يحيى مشافي تشارك شركة خدمات الملاحة الجوية السعودية (SANS) راعيًا رئيسيا لمؤتمر …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com