مجلس المنطقة الشرقية للمسؤولية يطلق فعالية “خيرات وطن” بالتزامن مع ذكرى اليوم الوطني 89

صحيفة عسير- حنيف آل ثعيل :

أعلن مجلس المنطقة الشرقية للمسؤولية الاجتماعية، عن اطلاقه فعالية “خيرات وطن” وذلك بالتزامن مع ذكرى اليوم الوطني التاسعة والثمانين، ويعد المشروع امتداد لمشروع “السوق المحلي” التابع للمجلس.

وبين المجلس في مؤتمر صحفي عقده أمس (الاثنين) عن اطلاقه لهذا المشروع بمتابعة كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز -يحفظه الله- أمير المنطقة الشرقية الرئيس الفخري للمجلس،
وبتوجيهات من رئيسة مجلس الأمناء صاحبة السمو الاميرة عبير بنت فيصل بن تركي، بين أن هذا المشروع يأتي بالتعاون مع أرامكو السعودية، وضمن فعاليات المنطقة الشرقية في اليوم الوطني، وأوضح الأمين العام لمجلس المنطقة الشرقية للمسؤولية الإجتماعية الأستاذة لولوة الشمري أن الفعالية تهدف إلى تسليط الضوء على خيرات الوطن وموارده الطبيعية والزراعية وموروثه الثقافي والشعبي والتأكيد على مسؤولية الحفاظ على هذه الخيرات بالإضافة إلى تعزيز الانتماء ورفع ثقافة المجتمع بالمنتج المحلي.

وأضافت الشمري بأن فعالية “خيرات وطن ” هي امتداد لمشروع “السوق المحلي” والذي اطلقه المجلس في نهاية يونيو الماضي بهدف دعم المنتجات المحلية وتنمية وتعزيز القطاع الزراعي ولعرض وترويج ما جادت به مزارع الوطن من خيرات جناها مزارعي الوطن .
وأكدت بأن السوق المحلي قدمته رئيسة مجلس الأمناء صاحبة السمو الأميرة عبير بنت فيصل لتذليل التحديات التي يواجهها المزارع السعودي بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030 بتحقيق التوازن بين متطلبات التنمية المستدامة والمحافظة على الموارد البيئية وإيجاد وتطبيق أفضل الحلول المبتكرة والمستدامة للمحافظة على الموارد الطبيعية والبيئية للوصول إلى بيئة مزدهرة ومستدامة تحظى بأعلى درجات الرعاية من الجميع.
وبينت الشمري أنه تم اختيار منتزه ارامكو البيئي ٣ بالدمام مقراً لإقامة الفعالية لاحتضانه “السوق المحلي” في الفترة الماضية مضيفةً أن المنتزه مقسم لأقسام متنوعة تناسب مع جميع الاعمار وكل فئات المجتمع.
واختتمت بأن بطاقات الدعوة التي تم توزيعها صممت بعناية وبطريقة مميزة بحيث تضم أهم منتج في كل منطقة من مناطق المملكة لتكون رمزاً لخيرات الوطن. >

شاهد أيضاً

تطوير برامج التعافي والإرشاد وحوكمة 23 جمعية مختصة بالتوعية وتأهيل مدمني “المخدرات” 

صحيفة عسير – سعاد الغامدي كشف رئيس مجلس إدارة اللجنة التنسيقية لجمعيات الوقاية والعلاج من …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com