الشهراني ممثلاً للسعودية في يوم الاحتفاء باليوم العالمي للغة العربية في الشارقة.

صحيفة عسير_ صالحة عسيري:

رشحت وزارة التربية والتعليم الطالب معاذ يحيى موسى الشهراني ، من ثانوية تحفيظ القرآن الكريم بأبها ، لتمثيل المملكة في ملتقى الحرف العربي في إمارة الشارقة بدولة الإمارات العربية ، بمناسبة الاحتفاء باليوم العالمي للغة العربية الذي يوافق الخميس الثامن عشر من ديسمبر الحالي .

وأوضح مدير عام التربية والتعليم بعسير جلوي آل كركمان ، أنه تم ترشيح الطالب من قبل الوزارة بعد أن حصل على النتيجة الأفضل في المفاضلة التي أجرتها الوزارة بينه وبين ثلاثة من زملائه في إدارات تعليمية أخرى ، وتمكن الطالب من تقديم أعمال مميزة أهلته لأن يكون ممثلاً وحيداً للملكة في هذه المناسبة .
وأردف آل كركمان ، بأن الطالب هو أحد المميزين في الخط العربي ، وله مشاركات فاعلة في المسابقات المحلية على مستوى إدارة التربية والتعليم في المنطقة وعلى مستوى الوزارة بشكل عام، وقد أظهرت النتائج للطالب على مدى السنوات الماضية تميزه وموهبته في هذا الجانب .
من جهته ذكر مدير النشاط الفني بوزارة التربية والتعليم صالح العمري، أن عملية المفاضلة بين الطلاب المرشحين كانت تحت إشراف مجموعة من المتخصصين في هذا المجال، وتم ترشيح الأفضل لتمثيل المملكة في هذه المناسبة ، مؤكدا أن سجل الطالب المرشح حافل بالمنجزات في مجالات الخط العربي وهو يتلقى التدريب على أيد عدد من المتخصصين في المراكز المتخصصة في الخط العربي مثل مركز ابن البواب وغيره، وقد قدم أعمالاً مميزة أثناء فترة الترشيح ، وخلال المسابقات التي شارك فيها سلفاً .
وأكد العمري أن مدة مشاركة الطالب في هذه المناسبة تستمر ثلاثة أيام، تتضمن المشاركة في معارض وورش عمل وملتقيات مثمرة، مشيرا إلى أن مكتب التربية العربي كان له إسهام كبير في هذه المشاركة بالتعاون مع الوزارة .

>

شاهد أيضاً

المملكة تحصل على مقعد في لجنة الأمم المتحدة للمخدرات ‏والجريمة ولجنة السكان والتنمية

صحيفة عسير ــ واس حصلت المملكة العربية السعودية على مقعد في لجنة الأمم ‏المتحدة للمخدرات …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com