انطلاقة برنامج ممارس التربية الخاصة .

 

IMG-20140825-WA0072

صحيفة عسير _ يحى مشافي:

افتتحت إدارة التربية الخاصة بتعليم عسير صباح اليوم الثلاثاء الموافق 24/2/1436 في الابتدائية الثامنة والثلاثون بأبها برنامج ممارس التربية الخاصة والذي يستهدف معلمات التربية الخاصة ويستمر لمدة ثلاثة أيام بحضور مديرة إدارة التربية الخاصة الاستاذة نورة السرحاني ومشرفات الإدارة المختصات ومنسقة البرنامج مديرة معهد الامل الأستاذة ضحی المنصوري ..
افتتح البرنامج بكلمة للأستاذة نورة تحدثت عن اهمية دور المعلم في تدريس فئة من ذوي الإعاقة وفي مقاومة التغيير وتلبية احتياجات هذه الفئة التي يتطلب التعامل معهم نوع خاص من الاساليب حتی نحقق استراتيجيات الوزارة في تطبيق الدمج الشامل لهم ..
كما ذكرت اننا لن ننجح مالم نوعي كل الفئات المختلفة المجتمع التعليمي والمجتمع المحلي ..وذكرت أن برنامج ممارس التربية الخاصة هو بینامج وزاري تم اختيار منطقة عسير من ضمن المناطق الاخری لتطبيقه ودربت عليه مشرفتين ومعلمتين من المنطقة ليتم من خلالهم كافة المستهدفات بالمنطقة وذلك للتهيئة للدمج الشامل لذوي الإعاقة مع اقرانهم في فصول التعليم العام من خلال صياغة التنظيمات والتشريعات اللازمة لتحقيق أهداف المشروع علما بانه سيبدأ تطبيقه بشكل تدريجي …وفي الختام شكرت كل القائمات علی البرنامج .
البرنامج قدمته المشرفة أمل التركي وبدأت البرنامج بتكليف الحاضرات بتسجيل اهدافهن ومن ثم قراءتهاعلی الجميع ومناقشتها ..
اعتمدت البرنامج علی اسلوب العصف الذهني وعلی تحفيز الأفكار واستنتاج خوارق الفوائد والاستنباطات ..
برنامج ممارس التربية يهدف إلی تنمية اتجاهات المشاركات ومعارفهم ومهاراتهم في مجال تربية وتعليم الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة .>

شاهد أيضاً

زيارات مكثفة لدعم الاختبارات بتعليم عسير

  صحيفة عسير ــ مبارك المطلقة كثفت الإدارة العامة للتعليم في منطقة عسير ممثلة في …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com