أكثر من 30 برنامجاً لتعزيز صحة طلاب وطالبات بيشة وتثقيفهم صحياً

صحيفة عسير – حنيف آل ثعيل :

يواصل قسم الشؤون الصحية المدرسية بإدارة تعليم بيشة تنفيذ خطة عمل تشمل العديد من البرامج والمبادرات والفعاليات التي تهدف إلى تحسين المستوى الثقافي الصحي وتعزيز صحة أبنائنا الطلاب وبناتنا الطالبات وجميع فئات المجتمع المدرسي .
وأوضح رئيس قسم الشؤون الصحية المدرسية أ.خالد ناصر الشهراني ، أن من أبرز البرامج التي يتم تنفيذها حالياً في المدارس ومكاتب التعليم بالتعاون مع شركاء النجاح من وزارة الصحة:
برنامج الفحص الاستكشافي والمبادرة الوطنية للوقاية من تسوس الأسنان ومبادرة خفض معدلات السمنة لدى الطلاب (رشاقة) و برنامج المدرسة الصحية وبرنامج فحص اللياقة.
إضافة إلى الحملة الوطنية لتوعية النشأ بأضرار تعاطي التبغ والتدخين القسري (جيلنا واعي) ، وبرنامج صحة العين .
إلى جانب الإستمرار في تنفيذ المسوحات الصحية التي تتعلق بالبحوث الصحية ومشروع سلامة الأطفال وإجراء العديد من البحوث الصحية.
وأضاف الشهراني بأن خطة العمل مستمرة طيلة أيام العام الدراسي ومن المقرر أن ينفذ في الأسابيع المقبلة حزمة من البرامج التوعوية والتثقيفية من أهمها :
الغذاء الصحي والإفطار الصحي والتوعية بسرطان الثدي وهشاشة العظام ومرض السكري ومرض الإيدز وخطورة السمنة والربو وأضرار الأجهزة الذكية .
إلى جانب تنفيذ عدد من الدورات في بناء الاتجاهات الغذائية والدوائية و الاسعافات الأولية ، وبرنامج مدارس بلا عدوى وبرنامج أمشي لصحتي ومبادرة دمي فداء لوطني.

>

شاهد أيضاً

تعليم الطائف ينظم حفل المعايدة السنوي

صحيفة عسير – نورة القرني : أقامت الإدارة العامة للتعليم بمحافظة الطائف صباح اليوم حفل …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com