ورشة عمل للإطلاع على الأعمال الميدانية بموقع جرش الأثري.

image

صحيفة عسير ــ علي ال عقيلة:

عقدت ورشة عمل بمحافظة أحد رفيدة، حضرها وكيل المحافظة ومدراء الإدارات الحكومية، بهدف الإطلاع علی الأعمال الميدانية التي تنفذها الهيئة العامة للسياحة والآثار بموقع جرش الأثري، بناء علی توجيه سمو رئيس هيئة السياحة والآثار الأمير سلطان بن سلمان.

وأوضح مدير مكتب الآثار سعيد بن علي القرني خلال تقديمه الورشة، أن هذه الورشة جاءت إكمالا لتفعيل دور شركاء الهيئة والمجتمع المحلي بكافة شرائحه للحفاظ علی التراث الحضاري للمملكة.

بدوره، أكد مدير عام المتاحف ورئيس فريق الأعمال الميدانية بجرش الدكتور عوض الزهراني أهمية الموقع علی الخريطة الأثرية للمملكة، واستشعار الهيئة لهذه الأهمية، مما دعاها للكشف عما يحتويه.

وأشار إلى انه بدأت الأعمال الميدانية في الموقع، حيث تم إبراز حصن جرش ومسجديه المتعاقبين، إضافة إلی أعمال الترميم والتأهيل فيهما، وتطرق لتوجه الهيئة لجعل هذا الموقع من ضمن المواقع القابلة للزيارة.

وشهدت الورشة تداخل عدد من مدراء الإدارات الحكومية، معبرين عن سعادتهم بتوجه الهيئة للتطوير والتأهيل بالموقع، وما تقوم به الهيئة من مشاريع ستخدم سياحة المنطقة.

من جانب آخر، قام عدد من طلاب جامعة الملك خالد بزيارة الموقع، استعدادا لتنفيذ توجيه سمو رئيس هيئة السياحة والآثار بالمشاركة الفعلية في الأعمال الميدانية بالموقع خلال المواسم القادمة، نظرا لارتباطهم في هذا الموسم بامتحانات الفصل الدراسي الأول.

إلى ذلك، أكد مدير عام فرع هيئة السياحة والآثار بمنطقة عسير المهندس محمد العمرة أن فرع الهييئة يتابع إنفاذ توجيهات سمو رئيس الهيئة أثناء زيارته لموقع جرش الأثري، كان منها عقد ورشة عمل لجميع مدراء الادارات الحكومية بالمحافظة لإطلاعهم علی ما تقوم به الهيئة وكذلك إشراك عدد من طلاب جامعة الملك خالد بتلك الأعمال الميدانية.

>

شاهد أيضاً

أمين عسير يناقش مع مدير فرع النقل بالمنطقة تحديد المسؤوليات بالطرق

صحيفة عسير ــ يحيى مشافي عقد أمين منطقة عسير الدكتور وليد الحميدي اجتماعاً بمقر الامانة …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com