زراعة عسير تناقش سُبل تطوير سُلالة النحل بالمنطقة

عسير – يحيى مشافي
في إطار الجهود التي تبذلها وزارة البيئة والمياه والزراعة في دعم وتطوير وتحسين سلالة النحل البلدي بهدف زيادة إنتاج النحل ومنتجاته المختلفة من العسل والشمع وحبوب اللقاح والغذاء الملكي والبروبلس وغيرها ورفع مستوى جودة تلك المنتجات وتقديم الخدمات للنحالين.
عقد مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة عسير المهندس/ غانم بن حامد الجذعان ورئيس مجلس إدارة جمعية (نحال) الأستاذ/ خالد العنقري اجتماعاً تنسيقاً في فرع الوزارة بالمنطقة بحضور نائب مدير عام فرع الوزارة بالمنطقة م. محمد بن محسن عسيري ومدير إدارة الزراعة م. علي سلطان آل عبدالرحمن ومدير مكتب الوزارة بمحافظة رجال ألمع م. سعد سرّاح ومدير قسم المناحل بفرع الوزارة المهندس/ عمر الأحمري وعدد من المختصين في تربية النحل بفرع الوزارة بالمنطقة.
وتم خلال الاجتماع مناقشة آلية البدء في تنفيذ مشروع تقديم الخدمات الاستشارية لبرنامج تربية ملكات وإنتاج الطرود بمنطقة عسير والذي يهدف إلى تحديد المواعيد المناسبة لتربية الملكات ووضع برنامج متكامل للتغذية بالبدائل خلال موسم تربية الملكات وإدخال التقنيات الحديثة في مجال تربية الملكات والتلقيح الاصطناعي.
إضافة إلى دراسة تأثير الآفات والأمراض على تربية الملكات في المنطقة والحلول المناسبة وكذلك بناء قدرات الفنيين والمهتمين بمهنة تربية النحل من خلال البرامج التدريبية.
وأكد المهندس الجذعان بأن الفائدة ستعم جميع مربي النحل بمنطقة عسير حيث أن تطوير السلالة وانتخاب ملكات ذات مواصفات عالية الجودة سينعكس إيجاباً على الإنتاج كماً ونوعاً بإذن الله.>

شاهد أيضاً

مرور عسير يضبط قائد مركبة وهو يقود بسرعة عالية

صحيفة عسير _ يحيى مشافي ضبط رجال مرور منطقة عسير قائد مركبة لارتكابه مخالفتين (السرعة …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com