تعليم سراة عبيدة يطلق برنامج التعلم النشط لتعزيز نواتج التعلم

صحيفة عسير / يحيى مشافي /

اعتمد مدير التعليم في محافظة سراة عبيدة الدكتور حسن بن محمد العلكمي العمل ببرنامج تدريسي قائم على التعلم النشط وذلك في إطار مشروع نواتج التعلم الذي تم إطلاقه برؤية طموحة لتعزيز نواتج التعلم وتحسين مستويات التحصيل والرفع من كفاءة المشاركة في الاختبارات الدولية والوطنية.
وأوضح العلكمي أن دراسة وبناء هذا الأنموذج التدريسي هدف المساهمة في تعزيز عمليات التعلم وضبط إجراءات التدريس وفق سياق متكامل وشامل ومحكم وبما يحقق أهداف الدرس ويرفع من نتاج التعلم ويعزز دور الطالب والطالبة ويوفر للطلاب ومعلميهم جوا تفاعليا تشاركيا إبداعيا مرنا يتناسب مع خصائص نمو المتعلمين ومحوريتهم في عملية التعلم – وأيضا – مع طبيعة وخصائص المادة الدراسية.
وأشار إلى أن هذا الأنموذج التدريسي يشتمل على خطة تدريب وتهيئة وتأهيل تشمل المشرفين التربويين والمشرفات التربويات وقادة وقائدات المدارس والمعلمين والمعلمات، وسوف تنطلق مطلع الفصل الدراسي القادم من هذا العام.
وكشف العلكمي أن هذا الأنموذج هو امتداد لخطط طموحة تسعى إلى تحسين نواتج التعلم، وإكمالا لمشروع كانت إدارة التعليم في محافظة سراة عبيدة قد أطلقته اشتمل على اختبارات تشخيص وقياس تتبعها عمليات معالجة متنوعة ودعم وتحفيز وصولا لأعلى درجات الأداء لمنظومة العمل التعليمي بما في ذلك الركن الأساس وهو الطالب والطالبة.
وأشاد الدكتور العلكمي بالجهود المبذولة والكبيرة من قبل الفريق القائم على المشروع وثقته بالوصول إلى مستويات طموحة في إعداد وتنشئة أبناء وبنات هذه المحافظة ليشاركوا بفاعلية ومسؤولية في نهضة وطنهم العظيم وتحقيق تطلعات قيادته الحكيمة.>

شاهد أيضاً

إقامة حفل المستجدين وسط الإجراءات الاحترازية بمسرح الكلية
 
قبول 1216 متدرب بمرحلة الدبلوم والبكالوريوس بتقنية أبها للفصل الثاني

صحيفة عسير _ يحيى مشافي أنهت الكلية التقنية بابها قبول 1216 متدرب في مرحلتي الدبلوم …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com