صناعة المبادرات الاجتماعية بصوير

فواز الرويلي – الجوف

أقامت جمعية سوار للتنمية الأسرية بصوير ، بالتعاون مع مركز لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بأحياء غرب سكاكا ؛ دورة “صناعة المبادرات الاجتماعية” نفذها على مدى يومين الأستاذ خليل بن ابراهيم العضيد ، واستهدفت الجنسين بمقر الجمعية بصوير .
بدأت الدورة بتوضيح مفهوم المبادرة الاجتماعية ، و العناصر المهمة و اللازمة و التي تُبنى عليها إدارة وتنفيذ المبادرات ، و ناقش المدرب مع المتدربين أهمية نشر وتطبيق المبادرات ، و آلية بناء و تحقيق الشراكات المجتمعية ، و الخطوات الصحيحة لبناء المبادرات.
و اشتملت الدورة على عددٍ من المحاور الرئيسة و المهمة لتحقيق الهدف من هذه الدورة ، من أهمها كيفية صناعة المبادرين ، و المبادرات الاجتماعية و الاحتياجات الإنسانية ، و تعظيم الأثر الاجتماعي .
كما تم القيام بتطبيق عملي لتصميم المبادرات و مناقشتها و تقييمها مع المتدربين ، بدايةً من تحديد الفكرة و دراستها المنطقية وقابليتها للتطبيق ، ومن ثم تحديد الأهداف و الفئات المستهدفة ، بعدها البدء برسم خطة العمل و دراسة النتائج و الآثار المتوقعة .
و في ختام الدورة قدم رئيس مجلس إدارة جمعية سوار الأستاذ عطالله بن مكمي الرويلي شكره و تقديره للأستاذ خليل العضيد على إجابته الدعوة و تقديمه هذه الدورة النافعة و المفيدة ، داعيًا المولى عزّ وجلّ أن تحقق الهدف المنشود منها ، و الشكر موصول للحضور على تفاعلهم و حضورهم، مؤكدًا حرص الجمعية على تقديم المزيد من البرامج المختصة و التي تستهدف كافة شرائح المجتمع وفق رؤية المملكة العربية السعودية 2030.

>

شاهد أيضاً

أمانة المدينة المنورة تواصل أعمالها لخدمة الأهالي والزوّار

صحيفة عسير _ المدينة المنورة  تواصل الفرق الميدانية التابعة لأمانة منطقة المدينة المنورة أعمالها البلدية …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com