إنطلاق البرنامج التدريبي “لغة الإشارة لمعلمي العوق السمعي” بمحايل عسير.

image4

صحيفة عسير _ ابراهيم الخضيري:

إنطلق صباح يوم الأحد بمركز التدريب التابع لإدارة التربية والتعليم بمحافظة محايل البرنامج التدريبي ( لغة الإشارة لمعلمي العوق السمعي ) ، الذي تنفذه إدارة التربية الخاصة خلال الفترة من ٦ / ٣ إلى ١١ / ٣ / ١٤٣٦ ، مستهدفاً معلمي برامج العوق السمعي في جميع مكاتب التربية والتعليم التابعة للإدارة ، وذلك لتطوير أدائهم وتدريبهم على كيفية إستخدام لغة الإشارة مع غير السامعين ( الصم ) .
حيث بلغ عدد المشاركين في هذا البرنامج التدريبي ٢٠ معلماً من متخصصي برامج العوق السمعي ومعلمي المرحلتين المتوسطة والثانوية العاملين في برامج العوق السمعي.
وفي تصريح لـ “عسير” ذكر الأستاذ “محمد الشهري ” رئيس قسم التربية الخاصة بإدارة التربية والتعليم بمحايل عسير قائلاً :- “يأتي هذا البرنامج تنفيذاً للتعميم الوزاري من صاحب السمو الملكي خالد الفيصل وزير التربية والتعليم ، بإقامة دورات تخصصية في لغة الإشارة لمعلمي العوق السمعي ، وطريقة برايل لمعلمي العوق البصري ” .
موضحاً الأستاذ محمد الشهري بأن هذه البرامج التدريبية يقوم بتنفيذها مدربين متخصصين على رأسهم خبير لغة الاشارة والمدرب المتميز الأستاذ “عوض آل كشاف” ، مبيناً كذلك بأنه سوف يكون هناك نسخة ثانية بإذن الله تعالى للبرنامج في الفصل الدراسي الثاني من هذا العام .

>

شاهد أيضاً

“الداخلية” تُحذر مجدداً من عدم الالتزام بالتباعد في مقرات العمل.. وتوضح العقوبة

صحيفة عسير ــ متابعات جددت وزارة الداخلية، التأكيد على أن عدم الالتزام بمسافات التباعد الاجتماعي، …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com