محافظ محايل يترأس اجتماع اللجنة الفرعية للدفاع المدني ويطالب بدرء خطر السيول  

-e1419946361421

صحيفة عسير – إبراهيم الهلالي :

ترأس محافظ محايل عسير رئيس اللجنة الفرعية محمد بن سعيد بن سبرة بمقر صالة الاجتماعات بالمحافظة صباح اليوم اجتماع اللجنة الفرعية للدفاع المدني بالمحافظة بحضور مدير شرطة محايل العقيد سعود بن محمد المتحمي ومسؤولي الجهات الأعضاء في اللجنة.

وبين محافظ محايل عسير رئيس اللجنة الفرعية محمد بن سعيد بن سبرة أن المحافظة اتخذت منذ فترة إجراءات سريعة وجادة لمنع الاحداثات في الأودية ، داعياً لتفعيل دور اللجنة ودراسة ما تم تفعليه من توصيات في الاجتماعات السابقة .

وأهاب بالأجهزة المعنية ضرورة تفعيل دور اللجان لطمر الآبار والتعرف على ملاكها وعلى الجهات المختصة تطبيق الإجراءات بحقهم .

من ناحيته أوضح سكرتير اللجنة المقدم عبدالخالق عبدالله آل عواض أن اللجنة ناقشت مخاطر السيول والأمطار والمواقع التي تكون عرضة لمخاطر السيول في المحافظة والمراكز التابعة وتفعيل دور لجنة التعديات وتكليفها بحصر كافة الأودية والتعديات على مجاريها وماتم اتخاذه حيال ازالة التعديات ومتابعة تخصيص مواقع الإيواء واستكمال الاجراءات اللازمة لإنشائها من قبل الجهات المعنية .

وأضاف آل عوض أن اللجنة ناقشت مشكلة تلوث المياه السطحية أو الجوفية المستخدمة في الزراعة بمياه الصرف الصحي ومدى تأثر المحاصيل الزراعية ، و مشكلة الآبار المكشوفة والآبار الارتوازية لوضع الآليات اللازمة لمعالجة ماقد ينتج منها من أخطار وإيجاد الحلول المناسبة و.

وبين أن اللجنة أكدت على جاهزية واستعداد كافة الجهات الحكومية المعنية بتنفيذ أعمال الدفاع المدني .

2763064 27630662763065

>

شاهد أيضاً

منح ميدالية الاستحقاق من الدرجة الثالثة لـ ” 60 ” مواطنًا لتبرعهم بالدم عشر مرات

صحيفة عسير ــ واس صدرت موافقة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com