تنفيذ محاضرة في نظام التنفيذ بتجارية أبها فرع محايل

DSC_0556

محايل عسير _ محمد جابر:

نظمت الغرفة التجارية الصناعية بأبها فرع محايل عسير محاضرة عن شرح نظام التنفيذ للمستشار “أشرف محمد كيلاني” المحامي بالنقض وعضو الهيئة الإسلامية العالمية للمحامين , عرض خلالها التعريف بنظام التنفيذ بالمملكة العربية السعودية الذي أنشأ عام 1429هـ.
> وشرح “الكيلاني” أركان عملية التنفيذ والجهات التنفيذية , واختصاصات قاضي التنفيذ والمنازعات ودعاوي الإعسار وأنواع الأحكام القضائية وغير ذلك العديد من المحاور التي تم مناقشتها خلال المحاضرة , وفيما يتعلق بالسند التنفيذي أشار “الكيلاني” بعدم جواز تنفيذ الأحكام والقرارات والأوامر جبرا ما دام الاعتراض عليها جائزا , وأكد وجوب التقيّد بما تقتضيه المعاهدات والاتفاقيات الدولية. وبين أهمية الدخول على نظام قاضي التنفيذ عبر موقع وزارة العدل الالكتروني لعمل إجراءات طالب التنفيذ والمنفذ ضده.
من جهته ذكر مدير الغرفة التجارية فرع محايل الأستاذ عبدالله سعيد الأحمري أن هذه المحاضرة مجانية وتأتي ضمن التنشيط الشتوي التي تقوم به الغرفة لثقافة المجتمع والتعريف بحقوهم مالهم وما عليهم , وذكر أن عدد المستفيدين بلغ أكثر من سبعين فردا سيتم منحهم شهادات حضور البرنامج معتمدة من الغرفة التجارية.

>

شاهد أيضاً

سمو أمير منطقة عسير يطلع على مراحل تنفيذ مشروع الخط الناقل للمياه المجددة

صحيفة عسير ــ يحيى مشافي اطلع صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com