الأمن العام يوقع اتفاقية تعاون مع جامعة الملك سعود في مجال الاستفادة من تقنية النانو

صحيفة عسير – حنيف آل ثعيل : 

نيابة عن معالي مدير الأمن العام الفريق أول ركن وقع اللواء عبدالرحمن المشحن مساعد مدير الأمن العام لشؤون التدريب عقدا تنفيذيا لعدد من المشاريع البحثية مع جامعة الملك سعود في مجال الأدلة الجنائية حيث ستقوم الجامعة ممثلة بمعهد الملك عبدالله لتقنية النانو بإجراء مجموعة من الأبحاث والدراسات التطويرية في مجال علوم الأدلة الجنائية حيث مثل جامعة الملك سعود في هذا التوقيع الدكتور عبدالله الثابت عميد معهد الملك عبدالله للبحوث والدراسات الاستشارية بجامعة الملك سعود.
وأكد مساعد مدير الأمن العام للتدريب اللواء عبدالرحمن المشحن على أهمية دور المؤسسات العلمية الوطنية في تحقيق تطلعات المؤسسات المدنية والعسكرية، وذكر بأن الأمن العام حريص على تعزيز التعاون مع جامعة الملك سعود والاستفادة من الخبرات البشرية والإمكانات التقنية بالجامعة فلكل مايساهم بالارتقاء بمستوى رجال الأمن ومهامهم
وقال :- المشحن ان هذا العقد يتضمن تطوير مواد نانومترية لتحسين إظهار بصمات الأصابع، وفحص الحمض النووي باستخدام صفائف نقل نانوميكانيكية، وتطوير طرق كشف المتفجرات بأشباه موصلات نانومترية. وذكر بأن تنفيذ المشروع سيكون على ثلاثة مراحل تنفذ تتابعينا.
من جانبه بيّن الدكتور عبدالله الثابت عميد معهد الملك عبدالله للبحوث والدراسات الاستشارية بجامعة الملك سعود أن الجامعة تعمل باستمرار على تفعيل وتعزيز مشاركتها المجتمعية، ونقل معرفتها لكافة المؤسسات الوطنية، وبما يلبي طموحات الجميع. وأشاد بتوجهات الأمن العام في التفاعل مع المتغيرات التي تستوجب الاعتماد على البحوث العلمية والدراسات الاستشارية.

>

شاهد أيضاً

أمانة المدينة تواصل أعمالها في صيانة ومعالجة شبكة الطرق

صحيفة عسير ــ المدينة المنورة تواصل الفرق الميدانية لأمانة منطقة المدينة المنورة، أعمالها في صيانة …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com