١٠ ملايين ريال تطور سد بيشة إلى منظومة سياحية جاذبة.

image

صحيفة عسير _ سعيد ال عايض:

أعلن مدير عام فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بمنطقة عسير المهندس محمد العمرة عن تخصيص ما يقارب ١٠ ملايين ريال لتطوير سد بيشة، نصفها كان قد أعلن رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان عن التكفل ابها في وقت سابق، والنصف الآخر أبدت بلدية المحافظة الاستعداد بها.
جاء ذلك على هامش زيارة العمرة إلى المحافظة واجتماعه بمحافظ بيشة محمد بن سعود المتحمي ورئيس البلدية المهندس محمد البشر ومدير المياه المهندس عطيه الزهراني ومدير مكتب الآثار عبدالله الأكلبي وعدد من المسؤولين في المحافظة.
وأوضح العمرة أنه تم خلال الاجتماع الاتفاق على ضرورة على المحافظة على حرم السد وأن تكون المشروعات التي ستنفذه فيه – التي ما زالت في طور الدراسات – خارج حدود الحرم، بغية تجنب الآثار السلبية للتنمية والتطوير عليه، بجانب التركيز على الإمتاع البصري في تلك المشاريع التي تمثل منظومة سياحية جاذبة كموتيلات وحدائق ومسطحات خضراء ومطاعم ومقاهي وغيرها.
وأضاف تم خلال الاجتماع مناقشة كيفية تسهيل الوصول للسد، منها مخاطبة وزارة النقل لتسريع تنفيذ الطريق الموصل إلى الجبال الشرقية المطلة على السد، وحث الاستشاري المعين لإعداد الدراسات الهندسية بالبدء فورا بالمشروع، وإطلاع الجهات المعنية بشكل مستمر على الدراسة وحيثياتها.
في المقابل، لفت مدير عام فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بمنطقة عسير إلى أن الاجتماع خرج بالاتفاق على تولي البلدية إعادة بناء مبنى المحافظة، بعدما تنهي الهيئة الدراسات والتصاميم المعمارية التي توافق هوية بيشة وضمن النظرة الشاملة المتفق عليها لجذب السياح لوسط المحافظة، ومن ثم تسليمه لهيئة السياحة، ليكون مركزا حضاريا متكاملا، يضم أجنحة حرف وأسر منتجة.
وإضافة لذلك، تمت الموافقة على اعتماد التصور الذي قدمه مدير عام الهيئة العامة للسياحة والآثار بمنطقة حائل سابقا مستشار الهيئة حاليا المهندس مبارك السلامة لمهرجان البادية في نسخته القادمة.
وفي ختام تصريحه، شكر العمرة محافظ بيشة محمد بن سعود المتحمي على جهوده الداعمة للسياحة، مؤكدا تقدير الهيئة لتلك الجهود، والتي كان آخرها تكريمه من قبل سمو رئيس الهيئة.

>

شاهد أيضاً

وزارة الحج والعمرة تكمل استعداداتها لإطلاق النسخة الأولى لمنتدى العمرة والزيارة الاثنين المقبل

صحيفة عسير _ جدة أكملت وزارة الحج والعمرة استعداداتها لإطلاق النسخة الأولى من منتدى العمرة …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com