(🌷 نبض عسير 557 في خِضم الازمه فعلوا أدوار المنازل🌷)

بندر بن عبدالله ال مفرح

نُشاهد بالعين المُجردة ، إقفال مُعظم الاسواق ، والمُولات ، ومراكز التسوق ، وصوالين الحِلاقة ، ومنع الاكل ، والشُرب ، في المطاعم ، والبوفيات ، والمنادي ، والفنادق ، وُعلقت الصلوات في الجوامع ، والمساجد ، وأغلقَت الجامعات ، والمدارس أبوابها ،وأوُقف الطيران المحلي ، والدولي ، وطُلب من المُواطن والمُقيم ، عدم الخروج إلا عند الضروره ، وكل هذه الإجراءات لمحاصرة وباء كورونا ، والحيلولة دون إنتشاره ، نسأل الله العافية….🤲
والاسئلة المُوجبة للطرح على الأُسر السعودية في ظل جلسة البيت مايلي ::
أولاً- هل تعي الاُسر السعودية بأن الإجراءات الجادة والسريعة والمُلزمة ، التي إتخذتها الدولة تصُب في مصلحتهم ؟؟
ثانياً- هل يتمتع المُواطن بالوعي ونحنُ نُشاهد البعض يتعمد مُخالفة التعليمات بالخروج دون حاجة ؟؟
ثالثاً- هل سيتخذ الوالدين قرارات حاسمة لإلزام الابناء والبنات ، بأحترام الوقت ، ومُعالجة حالات العقوق ، وتناسي فضل صلة الارحام ، وخطورة ، الغيبة ، والنميمة ، ورُفقاء السوء ؟؟
رابعاً- هل سيتم تفعيل التربية الإسلامية الوسطية ، في المنازل ، بعد إختطاف التقنية للعقول ، وهل فعلت الاُسر المُصليات المنزلية الجماعية ؟؟
خامساً- هل سيشرح الوالدين التعليمات الرسمية لابنائهم بطُرق جاذبة ؟؟
سادساً- في ظل التوجيه الرسمي بالجلوس في المنازل ، هل سيُعلم الوالدين أبنائهم وبناتهم ، ثقافة ، الشراء ، والإستهلاك ، وثقافة الذوق العام ، وثقافة ، غرس الولاء والإنتماء ، وهل سيتعهدون أبنائهم في مواد القراءة ، والكتابة ، والخط ، التي إبتعد عنها الكثير ؟؟
سابعاً- هل سيُقمن الامهات دورات منزلية للبنات ، تُعنى بفن الطبخ ، وترتيب المنزل ، وتحمل المسؤولية ، بعد فترة من الترهل المُتعمد نتيجة الدراسة ، والدوام ، والاعتماد الكُلي على العمالة المنزلية ؟؟
ثامناً- هل بادر الوالدين ، بنشر الدعاء في المنازل ، وبذل الصدقة للاقربون ، ومد يد العون للمحتاجين والجيرآن . .
تاسعاً- هل إقتنص الوالدين الفُرصة الذهبية ، لتوعية أبنائهم وبناتهم ، بخطورة الادمان على المُؤثرات العقلية ، والمشروُبات الغازية ، والمؤكولات ، السريعة ، وأن الطعام والمشروبات التي تُعد في المنازل أفضل من التي تُعد خارج المنازل، وبأسعار خيالية ، وبمستوى مُتدني وغير صحي ؟؟
أتمنى أن تعود الدورة الإلزامية الطارئة التي نقضيها في المنازل بالفائدة على جميع فئات المُجتمع وعلى الشباب بشكل خااااص والله الموفق 🌷🇸🇦🌷>

شاهد أيضاً

التحديات التي تواجهها الأم العاملة في تربية الأطفال

بقلم :سلوى محمد المري بعد تعلم المرأة ،،وخروجها للعمل ،أصبحت الأم العاملة، تواجه عدة تحديات …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com