“الأرصاد” توضح حالة الطقس على مناطق المملكة خلال شهر رمضان

صحيفة عسير ــ متابعات

أصدرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة تقريراً عن الحالة المناخية المتوقعة على مختلف مناطق المملكة، خلال شهر رمضان المبارك، والذي يتزامن هذا العام خلال الفترة من 24 إبريل وحتى 23 من مايو المقبل.

وأوضحت الهيئة أن شهر رمضان سيأخذ الملامح المناخية لبداية فصل الصيف بالنسبة لمعدلات درجات الحرارة العظمى واعتدال في درجات الحرارة الصغرى بشكل عام عدا المرتفعات، وستسجل أعلى معدلات درجات الحرارة في المنطقة الشرقية وتمتد إلى المنطقة الجنوبية وتصل إلى 42 درجة.

وستتراوح معدلات درجات الحرارة في المناطق الوسطى ما بين 37 إلى 41 درجة، وتقل تدريجياً كلما اتجهنا شمالاً وأيضاً باتجاه مناطق الجنوب الغربي، فيما ستسجل مناطق الجنوب الغربي والأجزاء الشمالية درجات حرارة تتراوح ما بين 15 إلى 24 درجة.

ويتوقع خلال شهر رمضان أن تكون درجات الحرارة السطحية أعلى من المعدل على جميع المناطق، وتصل إلى زيادة بدرجة مئوية واحدة عن المعدل، كما ستكون الأمطار أعلى من المعدل الطبيعي على شمال غرب المملكة، بينما ستكون حول المعدل في أغلب المناطق.

ومن المتوقع أن يتركز معدل الهطول المطري بصفة عامة على المرتفعات الغربية والمنطقة الجنوبية الغربية، يليها الجزء الشمالي الشرقي، وبدرجة أقل على الأجزاء الوسطى مع تراجع وضعف فصل الربيع.

وبينت هيئة الأرصاد حالة المناخ المتوقعة على مكة المكرمة والمدينة المنورة، حيث ستتراوح درجات الحرارة في العاصمة المقدسة ما بين 42 و27 درجة، مع احتمالية سقوط أمطار حول المعدل.

أما في المدينة فستتراوح درجات الحرارة ما بين 39 و25 درجة مئوية، مع احتمالية هطول الأمطار بأعلى من المعدل الطبيعي.>

شاهد أيضاً

وكيل مُحافظة بارق يرأس إجتماع المجلس المحلي في المُحافظة

صحيفة عسير- إبراهيم آل ملفي ترأس سعادة وكيل محافظة بارق إبراهيم بن عامر آل منشط …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com