“الإحصاء” تدعو منشآت القطاع الخاص للمشاركة في مسح تأثير “كورونا” على الأنشطة التجارية

صحيفة عسير ــ متابعات

دعت الهيئة العامة للإحصاء منشآت القطاع الخاص للمشاركة في مسح “تأثير جائحة فيروس كورونا المستجد (COVID-19) على الأنشطة التجارية” وذلك بهدف قياس مدى تأثير الجائحة على الأنشطة التجارية مقارنةً بواقع أدائها قبل شهر مارس من العام الحالي 2020م.

واكدت أن هذا المسح يستهدف كافة الأنشطة التجارية في المملكة دون استثناء، وأيًّا كان حجم النشاط التجاري، ونوعه، ونطاقه الجغرافي.

وأشارت الهيئة إلى أن المسح الإحصائي الذي انطلق أمس الاثنين سيتم جمع بياناته من خلال استمارةٍ إلكترونية قصيرة، واستيفاؤها عبر شبكة الإنترنت على مدى 14يومًا.

وأوضحت أن المساهمة في استيفاء البيانات الخاصة بهذا المسح ستُسهم في دعم راسمي السياسات ومتخذي القرار في المملكة لبناء منظومة من الإجراءات لتحقيق الاستقرار للأنشطة التجارية بشكل ملموس وعاجل، ودعمها وفق ما يحقق لها الاستدامة المنشودة.

وأبانت أن هذا المسح يأتي في إطار تكاملي مع كافة الجهات الحكومية ذات العلاقة بالأنشطة التجارية، حيث تم بناء الاستمارة وفق المعايير الإحصائية لضمان توفير بيانات ومؤشرات تقيس الآثار المترتبة على الإجراءات الاحترازية التي وُضِعت للحد من انتشار الفيروس، فضلًا عن معرفة السلوك التجاري العام في إطار المتغيرات الحالية، وما يتصل كذلك بالقوى العاملة (من السعوديين وغير السعوديين) في الأنشطة التجارية على اختلافها.

وشدَّدت الهيئة على أن التعامل مع كافة البيانات يتم بسرية تامة، ولا يمكن بأي حال من الأحوال نشر البيانات الشخصية للأفراد، أو بينات المنشآت التي يتم استيفاؤها من خلال الاستمارات، مبينة أنه تلتزم بالحفاظ على سرية البيانات والمعلومات، وقصر استخدامها على الأغراض الإحصائية فقط.>

شاهد أيضاً

جمعية التنمية الأهلية بالدرعية تحتفل باليوم الوطني 94 لتعزيز الانتماء الوطني والعمل التطوعي

صحيفة عسير – سعاد الغامدي  بمناسبة اليوم الوطني الرابع والتسعين للمملكة العربية السعودية، نظمت جمعية …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com