“الموارد البشرية” تُحذر المنشآت من الفصل التعسفي بداعي “كورونا” وتتوعد بعقوبات استثنائية

صحيفة عسير ــ متابعات

أكد وكيل وزارة الموارد البشرية للتفتيش وتطوير بيئة العمل سطام الحربي، أن الوزارة أصدرت عددا من التشريعات التي تساعد المنشآت على موازنة الالتزامات خلال الأزمة الحالية، محذراً من فصل الموظف السعودي تعسفياً تحت مبرر “كورونا”.

وقال الحربي في ندوة المبادرات الحكومية لدعم الموارد البشرية في القطاع الخاص، التي نظمتها غرفة الشرقية، أمس السبت، إن الحكومة قدمت الكثير من الحوافز والدعم للقطاع الخاص، وبالتالي سيتم تطبيق العقوبات النظامية على المنشآت المخالفة والتي تمس حقوق العاملين.

وأضاف أن لائحة نظام العمل بإضافة المادة 41 للائحة التنفيذية لنظام العمل أتاحت خيارات نظامية للعاملين للاتفاق عليها قبل اللجوء إلى إحكام القوة القاهرة، لكي يستفيد أصحاب العمل والعاملون على حد سواء، مشيراً إلى أن الوزارة مستمرة في عمليات الرقابة على المنشآت ومنح أولوية لمتابعة المخالفات المتعلقة في فصل السعوديين.

وأكد أن لائحة نظام العمل التنفيذية لنظام العمل ومذكرتها التفسيرية، حددت اشتراطات يجب على صاحب العمل اتباعها قبل اللجوء لاستخدام مبدأ القوة القاهرة، مشددا على أن الوضع الاستثنائي الحالي سيطبق عليه عقوبات استثنائية.>

شاهد أيضاً

أمانة عسير تطرح 12 فرصة استثمارية في الأنشطة التجارية والرياضية والصناعية والسياحية

صحيفة عسير _ يحيى مشافي أعلنت وكالة الاستثمارات والإيرادات في أمانة عسير عن توفر 12 …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com