“آل مطاعن”: “النماص” ضمن الخريطة السياحية الرئيسية بعسير

صحيفة عسير _ سعيد ال عايض:

قام عبد الله بن مطاعن المشرف العام على تطوير المسارات الإستراتيجية السياحية بهيئة السياحة بجولة استطلاعية لمحافظة النماص تضمنت عدداً من القرى التراثية والشريط السياحي والمنتزهات الطبيعية التي تشتهر بها محافظة النماص.
وصرح بن مطاعن خلال الجولة أن مزارات محافظة النماص ضمن المسارات والخريطة السياحية الرئيسية بمنطقة عسير، حيث تمكث الهيئة في وضع الخطط الرئيسية لها وفق جدول زمني لدراسة كافة العوامل والمتطلبات التي تساعد في خلق بيئة سياحية تناسب الزمان والمكان. وأضاف: قمنا بعمل دراسات توضيحية وخرائط سياحية إرشادية وتفعيل البرامج السياحية بتلك المناطق وفق الإستراتيجية العامة لمشروع بالشراكة مع عدد من مؤسسات الدولة والقطاع الخاص المهتم بالجانب السياحي.
وأوضح “بن مطاعن” بأنه تم تفعيل تلك المسارات على أرض الواقع وذلك ضمن توجيهات سمو رئيس الهيئة الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز والنظرة المستقبلية لتلك المسارات التي تساعد السائح على انتقاء المكان المناسب له ولكافة أسرته وتوفير كل متطلباته.
وأكد أن أربعين مساراً سياحياً تعمل وفق الآلية المعدة لتهيئتها وتطبيقها ولما لها من عوائد اقتصادية كبيرة في إقامة المشاريع السياحية المختلفة.

>

شاهد أيضاً

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم في دورتها الـ 44 تنطلق في شهر صفر القادم

صحيفة عسير _ واس رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com