أوقاف بيشة وصحتها تنفذان أول صلاة جمعة بعد التوقف بسبب كورونا

صحيفة عسير – ظافر سعدان :

أقامت جوامع محافظة بيشة اليوم الجمعة الموافق ١٤٤١/١٠/١٣هـ أول صلاة للجمعة في المساجد بعد توقفها لثمانين يوماً تقريباً بسبب جائحة كورونا ،وقد فتحت المساجد أبوابها للمصلين لتأدية صلاة الجمعة بعدد من جوامع المحافظة على النحو التالي جامع الربوع، وجامع الملك عبدالعزيز بالنغيله،وجامع إمام الدعوه بمخطط الموسى ،وجامع الصفاء بحي الصفاء ،وجامع الرضوان وسط البلد ،وجامع السلام بجنوب المدينة ،وجامع التوحيد بجنوب المدينة ،وكان ذلك بالتعاون بين إدارة مساجد بيشة والشؤون الصحية بالمحافظة ،وبتكوين عدة مجموعات من المتطوعين ،كانت على سبع مجموعات داخل بيشة، وتتكون كل مجموعة من ستة متطوعين من عدة جهات مختلفة .

صحيفة عسير الإلكترونية شاركت في نقل الصورة من داخل الجامع وخارجه ،حيث كانت مجموعة المتطوعين في جامع الربوع هم مشاري فطيس الصعيري تعليم بيشة ،عطيه الغامدي طالب طب جامعة بيشة ،عدنان عبداللطيف قطاع خاص ،محمد سعد الاكلبي طالب تمريض ،عبدالعزيز سعود الصعيري قطاع خاص ،ظافر عايض سعدان صحيفة عسير الإلكترونية .

وقد وصل أفراد المجموعة للجامع في تمام الساعة الحادية عشر ،وقاموا بعمل اللازم من ملصقات ،والتأكد من وجود مدخل واحد للجامع ، وقد كان هناك خطة عمل للمجموعة تشمل تواجد متطوع خارج الجامع لتنظيم الدخول، و وجود متطوع عند المدخل لديه كمامات وقفازات ،وحث الجميع على الالتزام بلبس الكمامات ،وايضاً شخصين لتنظيم المصلين عند الباب وشخصين لتوزيع المصلين داخل الجامع وتطبيق التباعد داخل الجامع في الصفوف ويمنع دخول المصلين من عمر ١٥ سنه و اقل ،حيث بلغ عدد المصلين ثلاث مائة مصلي .

وقد أمّ الشيخ / ناجي بن محمد السبيعي بالمصلين وتحدثَ عن الجائحة ودور المملكة في ذلك، وطلب من الجميع التعاون بتطبيق الاحترازات والتعاون مع رجال الصحة والأمن، وحث في آخر الخطبة المصلين بالبقاء في اماكنهم بعد الصلاة والخروج حسب تنظيم المتطوعين ،كما حث على مسافة التباعد من اجل السلامة .
وبعد الصلاة خرج المصلون بانتظام تام ومرتب وهم يرددون شكرهم للمتطوعين لجهودهم المبذولة في التنظيم ،حيث كان هناك تعاون كبير بين جميع اعضاء المتطوعين.

بينما كان هناك تواجد للدوريات والشرطة وكذلك تواجد مدير ادارة مساجد بيشة الشيخ ظافر بن وهيب الشهراني قبل الصلاة وبعدها واطمأن على سير العمل وشكر الجميع.

” عسير ” تؤكد على أهمية العمل التطوعي والمسؤولية المجتمعية حيث يعتبر ثقافة وانتماء وطني ويزيد من مفهوم التعاون والثقة بالنفس لدى المشارك حمى الله الوطن من كل سوء .

>

شاهد أيضاً

أول رحلة تجريبية في الشرق الأوسط لطائرة بدون طيار مع راكب

صحيفة عسير -فاطمة محمد مبارك شهدت فعاليات النسخة الأولى من أسبوع أبوظبي للتنقل، الذي انعقد …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com