“إدمان الإنترنت ” .. وفاة سعودي بسبب الألعاب الإلكترونية

IMG-20150118-WA0010

صحيفة عسير _ شذى الشهري :

أصبحت حوادثُ الوفاة الناجمة عن إدمان الألعاب الإلكترونية، أمراً يستدعي الانتباه، والتحذير من ذلك النوع الخطير من الإدمان، الذي تبين أنه لا يضيع الوقت فقط، وإنما الحياة أيضاً.

فبعد قضائه أكثر من ثلاثة أيام في ممارسة ألعاب الإنترنت، توفي مواطن سعودي يدعى ” مشاري ” متأثراً بهبوط في وظائف القلب، بعد أن قضى طيلة هذا الوقت في مقهى للإنترنت في مدينة جدة.

حيث عثر على المواطن جالساً على مقعده بأحد مقاهي الإنترنت بلا حراك ، و أن البعض اعتقد في بداية الأمر أنه نائم، ولكن عندما لاحظ أحد عمال المقهى أنه توقف عن التنفس ، قام بنقله إلى أحد المستشفيات القريبة والذي أعلن وفاته.

وقال عامل المقهى: ”إن مشاري كان زبوناً منتظماً، ودائماً يلعب لعدة أيام متتالية، وعندما شعر بالتعب اعتقدت أنه غلبه النعاس ونام ووجهه ممد على الطاولة، وهذا هو السبب الذي لم نتمكن بسببه من ملاحظة وفاته فور حدوثها”.

ولم تكن وفاة الشاب “مشاري” هي الحادثة الأولى من نوعها، ففي الصين أيضا توفي شاب عام 2011 بعد أن قضى أكثر من 72 ساعة متواصلة أمام شاشة الكمبيوتر بمقهى إنترنت بإحدى ضواحي العاصمة بكين دون أن ينام مطلقاً.

وأعلنت وفاته في المستشفى بعد فشل الأطباء في إنقاذه، وتبين بحسب تقارير محلية، أن هذا الشاب أنفق على ألعاب الإنترنت أكثر من 900 يورو خلال شهر واحد قبل وفاته.

وفي 2005 توفي شاب (28 عاماً) من كوريا الجنوبية، بعد أن قضى 50 ساعة متواصلة منهمكا في اللعب، دون الحصول على قسط من الراحة.>

شاهد أيضاً

سمو أمير عسير يلتقي نائب وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان لقطاع الإسكان وتنمية المدن

صحيفة عسير _ يحيى مشافي التقى الأمير تركي بن طلال، أمير منطقة عسير، بمعالي نائب …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com