أمانة عسير تزين حدائق وميادين أبها بـ 500 ألف زهرة موسمية و1900 من أشجار الجاكرندا

صحيفة عسير _ يحيى مشافي 

زينت أمانة منطقة عسير مدينة أبها بأكثر من 500 ألف شتلة من الزهور و الورود الموسمية، موزعة على طريق المطار و الحزام الجنوبي و الشمالي و غرناطة و ممشى الروضة و حدائق سما أبها .

وأوضح امين منطقة عسير الدكتور وليد الحميدي بأن الأمانة قد قامت مؤخرا بزراعة أكثر من 500 ألف وردة و زهرة موسمية موزعة حدائق و ميادين و طرقات مدينة أبها بأشكال و مجسمات جمالية بجانب زراعة نحو 1917 شجرة من أشجار الجاكرندا و الاكاسيا و اروكايا و أشجار بونسيانا .

وبين بأن تلك الجهود التي تقوم بها الأمانة مستمرة من خلال فرق متخصصة للعناية الزراعية لمعالجة كافة الملاحظات بهدف تهيئة الحدائق للزوار بشكل مستمر ، علاوة على تعزيز تلك الحدائق بفرق الخدمات المساندة التي تعمل على النظافة المستمرة و الصيانة و التحسين و التجميل و الرقابة على المواقع .

مؤكدا بأن الأمانة تعمل منذ وقت مبكر على زيادة المساحات الخضراء ، و ذلك تحقيقًا لمستهدفات برامج التحول الوطني ، و التي تأتي في سبيل تحسين المشهد البصري.

مشيرا إلى أن جل تلك الأعمال تأتي من خلال مسح المواقع المستهدفة بشكل دقيق ، ومن ثم دراستها، و من ثم العمل على توزيع الزهور الجديدة من خلال اختيار خليط نوعي منسق .

الجدير بالذكر فقد شملت الاعمال تعشيب أكثر من 250 ألف م2 و ذلك لزيادة رقعة المسطحات الخضراء و تقليم نحو 1150 شجرة و تهذيب 270 ألف م2 من المسطحات الخضراء إلى جانب صيانة شبكات الري بطول تجاوز 30 ألف م2 في مواقع متفرقة ، شملت الحدائق و الساحات و الميادين و تأتي جل تلك الجهود في سبيل خدمة المجتمع، وخلق مناخ ومواقع صديقة للبيئة ومضادة للتلوث في إطار خطط ومبادرات  وزارة الشؤون البلدية والقروية.>

شاهد أيضاً

“كرام الأرومة “هوية عسير السياحية

صحيفة عسير _ فاطمة الأحمري شهدت منطقة عسير مساء اليوم الخميس 2 / 5 / …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com