أكثر من 230 مستفيدًا ومستفيدة من دورة تأهيل السنوات السريرية بطب جامعة الملك خالد

صحيفة عسير ــ يحيى مشافي

نفذت كلية الطب بجامعة الملك خالد ممثلة في نادي الطب والإبداع مؤخرًا، دورة تأهيلية للسنوات السريرية عن بعد تحت عنوان (Pre-Clinical Course 2020)، وذلك بهدف تأهيل الطلاب المقبلين على السنوات السريرية في كلية الطب، والتي استمرت لمدة 10 أيام خلال الفترة 15 – 24 من شهر أغسطس 2020.

وقد شملت الدورة تعريف الطلاب والطالبات بالسنوات السريرية وتهيئتهم لها، بالإضافة إلى تعليمهم أخلاقيات الطبيب وأساسيات قراءة الأشعة الطبية، حيث بلغ عدد الطلاب والطالبات المستفيدين منها 239 طالبا وطالبة.

فيما أوضح عميد كلية الطب الأستاذ الدكتور سليمان الحميد أن الدورة تأتي في نسختها الخامسة، والتي تتكون من قسمين نظري وعملي، لافتًا إلى أن من أبرز ما تتناوله وتركز عليه هذه الدورة يتمثل في تعليم الطلاب والطالبات أبرز المهارات المطلوبة لأخذ التاريخ المرضي من المريض في أبرز الأعراض التي يشكو منها المرضى في الجهاز الدوري الدموي، والتنفسي، والهضمي، والعصبي، والغدد الصماء، والروماتيزم.

كذلك بيّن رائد النشاط الطلابي بالكلية الدكتور وضاح الألمعي أنه جرى بالتزامن مع الدورة إقامة مسابقة الكترونية علمية في حساب النادي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، حيث اشتملت الدورة على عدد من اختبارات التقييم المستمر، وتقييم على الحضور، إضافة إلى اختبار نهائي، بناءً عليها تم تحديد الفائزين الثلاثة الأوائل من الطلاب والطالبات.

يذكر أن هذه الدورة حظيت بتقديم نخبة من الأطباء المقيمين وأطباء الامتياز وطلاب السنة الأخيرة في الكلية.

 >

شاهد أيضاً

تعليم عسير يحتفي باليوم العالمي للتوحد 2024

صحيفة عسير _ أبها احتفت الإدارة العامة للتعليم في منطقة عسير، باليوم العالمي للتوحد 2024، …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com