“موانئ”: زيادة فترة إعفاء أجور تخزين البضائع من 5 أيام إلى 21 يوما

صحيفة عسير ــ متابعات

أعلنت الهيئة العامة للموانئ “موانئ”، زيادة فترة الإعفاء من أجور تخزين البضائع العامة “الواردة والصادرة”، لتكون 21 يوماً بدلاً من 5 أيام، وذلك ابتداء من الأول من سبتمبر المقبل.

وأبانت الهيئة أن هذا القرار يهدف إلى تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص وضمان استمرارية الأعمال وتذليل الصعوبات أمام جميع المستفيدين والمتعاملين في قطاع الموانئ، بالإضافة إلى جذب السفن العابرة وزيادة الحصة السوقية من التجارة حول العالم، مما يُسهم في تسيير سلاسل الإمداد العالمي ودعم الاقتصاد الوطني في ظل الظروف الاقتصادية التي يمر بها العالم أجمع.

وأشارت إلى أنها تسعى من هذه المبادرة إلى تحقيق العديد من المنافع للمستفيدين، من بينها الإسهام في خدمة الصناعات والصادرات والمشاريع الكبرى الوطنية، بالإضافة إلى تحفيز القطاع الصناعي، ودعم القطاع اللوجيستي، بما يُسهم في تحقيق مستهدفات وركائز رؤية بلادنا الطموحة.

وأوضحت أن هذه المبادرة تأتي استكمالاً لسلسلة المبادرات التي أطلقتها مؤخراً، بهدف تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص والشركات المشغلة في الموانئ السعودية وزيادة مساهمتها بالاستثمار في هذا القطاع الحيوي.>

شاهد أيضاً

البريد السعودي | سبل ومجموعة فقيه للرعاية الصحية يوقعان اتفاقية إيصال الأدوية والمستلزمات الصحية للمستفيدين في أنحاء المملكة

صحيفة عسير – سعاد الغامدي وقعت مؤسسة البريد السعودي | سبل، ومجموعة فقيه للرعاية الصحية، …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com