جمعية قيمنا لتنمية المجتمع بالمدينة المنورة تستقطب 300 فتاة في برنامج “نفائس القيم” على مستوى المملكة

صحيفة عسير _ يحيى مشافي

نظمت جمعية قيمنا لتنمية المجتمع و مقرها في المدينة المنورة برنامج نفائس القيم تحت رعاية وزارة الموارد البشرية و التنمية الإجتماعية و بالتعاون مع مؤسسة المنطقة الفريدة للفعاليات ( منطقة التحدي ) ودعم من مؤسسة الراجحي الانسانية، و اشراف على البرنامج من مؤسسة سليمان بن عبد العزيز الراجحي الخيرية

ويهدف إلى إعداد 300 فتاة لتكون قائدةً في نشر القيم، وصناعة المبادرات القيميّة المجتمعية، مع نخبة من الخبيرات في التدريب القيادي والبناء القيمي، وذلك للفتيات من عمر ١٨ – ٣٠ عاما

وسيطبق البرنامج بإذن الله على ثلاث مراحل بمعدل لقائين في الأسبوع (عن بعد) عبر برنامج الزوم ، يومي الخميس والجمعة، تتمثل في 11 أسبوعُا تدريبيًا، و50 ساعةً تدريبية، بالإضافة إلى 40 ساعة تفاعلية و جلسات التمكين الشخصي (كوتشينج)، ابتداءًا من تاريخ: 4/1/1442 إلى تاريخ: 19/3/1442.
و الجدير بالذكر أن لهذا البرنامج عدة شروط يجب أن تتوفر في المشتركات و هي كالآتي:
أن تكون المشاركة لديها مشاركات سابقة في العمل التطوعي ، و للأعمار مابين 18-30 عاماً و لديها الرغبة الجادة في الاستمرارية في البرنامج.
و نبهت أ.نسيبة سهيل هندي مديرة برنامج نفائس القيم أن لإدارة البرنامج الحق في استبعاد أي مُشاركة لم تتوفر بها الشروط السابق ذكرها.

وصرحت كذلك الأستاذة نسيبة سهيل ، أنه تم انعقاد لقاء تعريفي خاص بالمشارِكات في برنامج #نفائس_القيم يوم الخميس 8/1/1442 عبر منصة زوم، حيث تم التعريف أثناء اللقاء بأهداف البرنامج و مُخرجاته المتوقعة و سير البرنامج و تفاصيله و التعرف على فريق العمل، و أدوارهم مع المشاركات.
و أضافت أ. نسيبة بأن مثل هذه البرامج التأهيلية تأتي ضمن الخطط الاستراتيجية للجمعية و التي تهدف لبناء و تعزيز القيم لدى الفرد و الأسرة و المجتمع.

شاهد أيضاً

رحلة السفيرات للكشف عن النفائس

صحيفة عسير ــ يحيى مشافي في عالم الإنسان والاسترشاد بمعالم الطريق في كونه، بهدف الوصول …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: