انطلاق أولى اللقاءات التدريبية للمشاركات ضمن برنامج نفائس القِيم

صحيفة عسير _ يحيى مشافي

ضمن البرنامج التدريبي (نفائس القيم) والذي تنظمه جمعية قيمنا لتنمية المجتمع، و في المرحلة الأولى من البرنامج القيمي الهادف للفتيات عبر منصات التواصل الاجتماعي، عُقِد لقاءان ثريان يومي الخميس والجمعة ضمن مرحلة (اكتشاف الذات) من الساعة الثامنة وحتى الساعة العاشرة مساءً، عبر منصة زوم.
وفي جو من التفاعل والانسجام الفكري والإثراء القَيِّم، كان اللقاء الأول يوم الخميس 3 سبتمبر2020 بالتعاون مع (متقن- برنامج باسمح لخدمة المجتمع) والذي قدمته المدربة منيرة حامد صخيري اخصائية المشاريع المجتمعية بفريق متقن، والمدربة المعتمدة من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، والكوتش المعتمد وفق معايير الاتحاد الدولي للكوتشينج ICF دورةً بعنوان (اكتشفي أعماقك).
حيث أخذت المشارِكات في رحلة إلى أعماق فهم الذات؛ لتكشف لهنّ عن أنماطهن السلوكية، ونقاط قوتهن وقدراتهن وامكانيتهن من خلال مقياس DISC، أحد أشهر المقاييس العالمية احترافية وتمكن، وفهم أنماط وسلوكيات الآخرين.
هذه المحاور خرجت بتفاعل كبير من المشاركات، تفاعل يومئ بتقبلهن للأفكار المطروحة، من خلال تجاوبهن للأنشطة المقدمة، وإبداء آرائهن حول المقولات المقدمة، والتنافس في المشاركة مع مسابقات الكوتش منيرة صخيري، التي تفاعلت بدورها معهن.
ثم سلطت الكوتش الضوء على الاتجاه الواعي و اللاوعي في السلوك والذي يعتمد عليه مقياسDISC Extended ، وأوعزت بالنقاط المهمة التي يجب مراعاتها في حياة المشاركات.
وأخيرا انهت الكوتش منيرة صخيري اللقاء بالرد على أسئلة المشاركات حول مقياس DISC Extended ، وتوجيه النصائح الهامة لهن.

وكان اللقاء الثاني يوم الجمعة 4 سبتمبر 2020 بعنوان (كيف نقرأ نتائج المقاييس لنعرف أنفسنا أكثر؟). وقدمت الأستاذة نجاة باوزير الحاصلة على درجة الماجستير في الإدارة التربوي وباحثة دكتوراه في الإدارة التربوية وسياسات التعليم ومدربة معتمدة في التطوير الذاتي والمهني. هذا اللقاء وسط تفاعل كبير وغامر من المشارِكات بعد أن استلمت المشاركات نتائج مقياس الذكاءات المتعددة الذي أجرينه خلال الأيام الأولى من البرنامج.
وتأتي أهمية هذا النوع من المقاييس كونها أداة فعالة في تحديد الذكاء والقدرات. مما سيساعد الدارسين و المهنيين على تحديد التخصص الجامعي المناسب والذي سوف يؤهلهم للمهنة المناسبة التي تميزهم مستقبلاً بإذن الله .
واستمعت الأستاذة نجاة لتجارب وآراء المشارِكات في فقرات اللقاء الذي شمل العديد من أوراق العمل والأنشطة التفاعلية.

الجدير بالذكر بأن البرنامج مستمر مع نفس المشارِكات وبخطة متكاملة تشمل لقاءات حية ومباشرة وكذلك أسئلة تفاعلية عبر منصة التلجرام حتى شهر نوفمبر وباشراف فريق تربوي إرشادي وأكاديمي متمرس في مجال القِيم وبرعاية كريمة من الراجحي الإنسانية ومؤسسة سليمان الراجحي الخيرية وتحت مظلة وزارة الموارد البشرية والشؤون الاجتماعية.>

شاهد أيضاً

أمانة عسير تطرح 12 فرصة استثمارية في الأنشطة التجارية والرياضية والصناعية والسياحية

صحيفة عسير _ يحيى مشافي أعلنت وكالة الاستثمارات والإيرادات في أمانة عسير عن توفر 12 …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com