تشغيل مركز خالد الجفالي للغسيل الكلوي بمستشفى خميس مشيط

كل1

صحيفة عسير –  محمد الفلقي :
بدأ مركز خالد الجفالي للغسيل الكلوي بمستشفى خميس مشيط العام، التشغيل التجريبي، بتوجيهات من مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة عسير، الدكتور إبراهيم بن سليمان الحفظي، واللجنة المركزية للكلى بالوزارة.

وقال الناطق الإعلامي بصحة عسير سعيد بن عبدالله النقير، إن المركز بدأ تشغيله بإشراف رئيس لجنة الكلى بصحة عسير، الدكتور عبدالله مزلف القحطاني، وبحضور المدير الطبي للشركة المشغلة، الدكتور علي الحربي، ومندوبي شركة الجفالي، عبدالعزيز المطوع، وأحمد عسيري.

 وأوضح “النقير” أن المركز بني على نفقة رجل الإعمال خالد الجفالي، وتم تسليمه من قبل وزارة الصحة، لشركة “ديافيرم” الأوروبية، لتشغيل المركز على حساب وزارة الصحة، لافتاً أنه تم تحويل الدفعة الأولى من المرضى من القسم القديم بالمستشفى إلى المركز.
 وذكر أن المركز عبارة عن دورين وملحقاتها، ويستوعب أكثر من 88 مريض في اليوم الواحد، تحت إشراف عدد من الكوادر الطبية والفنية المؤهلة، وتم تجهيز المركز بأحدث مكائن الغسيل، بالإضافة إلى وحدة معالجة للمياه تعمل بدقة عالية، لافتاً أن هذا المشروع يعد نقلة نوعية في مجال غسيل الكلى، ويطبق في تشغيله جميع معايير الجودة في الغسيل بنوعيه الدموي والبريتوني، من أجل حصول المريض على جودة عالية في الأداء، لتخفيف معاناة هذه الشريحة من المرضى.
 وأكد “النقير” أن اللجنة المركزية للكلى بالوزارة تسعى لحصول مريض الكلى على خدمة طبية عالية الجودة، منوهاً إلى أنها تعاقدت مع بعض الشركات العالمية والرائدة في هذا المجال، لتشغيل مراكز الكلى القائمة، واستحداث مراكز جديدة وفق المواصفات العالمية.
 وأعرب الناطق الإعلامي بصحة عسير، عن خالص شكر وتقدير صحة المنطقة لرجل الأعمال خالد الجفالي، الذي تكفل مشكوراً بإنشاء هذا المركز وقامت الوزارة بتشغيله.
كل2كل3

>

شاهد أيضاً

الموارد البشرية: قرار “قصر العمل في المجمعات التجارية المغلقة على السعوديين” يدخل حيز التنفيذ

صحيفة عسير _ واس أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية البدء في تطبيق قرار “قصر …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com