رئيس جامعة الملك خالد يرعى فعاليات اليوم العالمي للرياضة الجامعية

صحيفة عسير ــ يحيى مشافي

رعى معالي رئيس جامعة الملك خالد الأستاذ الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي مساء أمس الأحد عن بُعد الاحتفال باليوم العالمي للرياضة الجامعية، وذلك بتنظيم عمادة شؤون الطلاب ممثلة في وكالتي العمادة للأنشطة الرياضية في شطري الطلاب والطالبات.

وفي بداية الفعالية جدد معالي رئيس الجامعة التهاني والتبريكات باسمه ونيابة عن منسوبي الجامعة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير حفظهم الله والشعب السعودي الكريم بمناسبة اليوم الوطني 90 للمملكة العربية السعودية.

كذلك أكد السلمي في كلمته على أهمية الرياضة الجامعية وأثرها على صحة الطلاب والطالبات والمجتمع، مشيدًا بجهود عمادة شؤون الطلاب وما تقدمه من خدمات تسهم في تشجيع الطلاب والطالبات على الرياضة ونقلها للمجتمع، مؤكدًا أهمية مشاركتهم في المحافل الرياضية على صعيد المملكة والعالم.

بعد ذلك اطلع الحضور على فيلم مرئي يتناول أبرز منجزات الجامعة الرياضية الخارجية، إضافة إلى الأنشطة الداخلية، والإحصائيات المتعلقة بالأنشطة الرياضية بشطري الطلاب والطالبات.

فيما بين وكيل عمادة شؤون الطلاب للأنشطة الرياضية الدكتور خليل عسيري أهمية التوعية بالرياضة الجامعية والحث على ممارستها، مؤكدًا أن احتفال العمادة بهذا اليوم عالميًا دليل قاطع على أهمية الرياضة الجامعية خاصة أنها تستهدف فئة الشباب، شاكرًا معالي رئيس الجامعة على رعايته للفعالية، ومقدمًا شكره لعميد شؤون الطلاب الدكتور عبدالله آل عضيد، ووكيلة شؤون الطالبات بالجامعة الأستاذة الدكتورة خلود أبوملحة، وكذلك وكيلة العمادة للخدمات الطلابية والأنشطة الرياضية بشطر الطالبات الدكتورة صالحة أحمد على جهودهم في تنظيم وإقامة هذه الفعالية.

كما تم خلال الاحتفال باليوم العالمي للرياضة الجامعية استضافة الطلاب الحاصلين على جوائز وبطولات داخلية وخارجية للحديث عن منجزاتهم وكيفية تحقيقها وأثرها على حياتهم الجامعية.

وشهدت فعاليات اليوم العالمي للرياضة الجامعية أيضًا ورشة عمل “الفوائد النفسية لممارسة الأنشطة البدنية والرياضية” قدمها دكتور علم النفس الرياضي والسلوك الحركي الدكتور محمد فقيهي، وورشة عمل “النشاط البدني – المفهوم والأهمية ودورها في الوقاية من أمراض العصر” قدمها المحاضر في التغذية الرياضية والنشاط البدني الأستاذ سعد آل لجهر.

شاهد أيضاً

وزير التعليم: نعمل على إيجاد حلول وطنية لتطوير تقنيات الذكاء الاصطناعي لاستثمارها في مشاريعنا

صحيفة عسير ــ متابعات أكد وزير التعليم الدكتور حمد آل الشيخ، أنّ الوزارة تشجع الجامعات …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: