منطقة الجوف تكتسي باللون الوردي تضامنًا مع حملة مكافحة سرطان الثدي

صحيفة عسير ــ فواز الرويلي / تصوير : نايف النعمان

ضمن البرامج التكاملية بين العديد من المؤسسات الحكومية و تشاركها بالمسؤولية المجتمعية ، و الهادف إلى نشر الإيجابية و زيادة الوعي الصحي و التأثير الإيجابي بين أفراد المجتمع ؛ اكتست العديد من المباني الحكومية و ميادين و شوارع منطقة الجوف باللون الوردي ، رصدتها عدسة الزميل نايف النعمان ؛ و التي تأتي بالتضامن مع الحملة العالمية لمكافحة سرطان الثدي ، و التوعية بخطر ما يسمى بالمرض الصامت ، و الذي يعدّ أكثر أنواع السرطانات شيوعًا في أوساط النساء .
وتأتي مشاركة هذه الجهات تضامنًا مع حملة وزارة الصحة المتزامنة مع المشاركة السعودية مع دول العالم في الحملة التي بدأت مع بداية شهر أكتوبر و تستمر طول الشهر .
هذا و أوضحت صحة الجوف بأن الحملة تهدف إلى تشجيع النساء من عمر 40 سنة فما فوق على الكشف المبكر لما له من أهمية فهو الوسيلة الوحيدة لاكتشاف المرض في مراحله الأولى التي تصل نسبة الشفاء فيها إلى أكثر من 95% – بإذن الله -.
و بيّنت صحة الجوف بأنها اعتمدت عددًا من مواقع الفحص على مستوى المنطقة ؛ في مدينة سكاكا مستشفى الأمير متعب بن عبدالعزيز ، ومستشفى دومة الجندل بمحافظة دومة الجندل ، ومستشفى طبرجل العام بمحافظة طبرجل .

>

شاهد أيضاً

” تحفيظ الشرقية” : أكثر من 48 ألف طالب وطالبة و 1000 حلقة

صحيفة عسير _ سعاد الغامدي أطلقت جمعية تحفيظ الشرقية مرحلتها الأخيرة في العشر الأواخر من …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com