أكد على المرافق الصحية بالالتزام بتطبيق معايير مكافحة العدوى.. الدكتور الحفظي : منطقة عسير خالية من فيروس كورونا

Screenshot_٢٠١٥-٠١-٢٦-١٥-٥٩-٤٦-1

صحيفة عسير –  توفيق الأسمري :

أكد مدير عام الشئون الصحية بمنطقة عسير الدكتور / إبراهيم بن سليمان الحفظي خلو منطقة عسير ولله الحمد والمنة من حالات الإصابة بمتلازمة الشرق الأوسط ( كورونا ) موضحا عدم تسجيل أي حالة إصابة مؤكدة بالمرض من بداية 2014 وحتى تاريخه .

وأضاف الدكتور الحفظي أن صحة عسير وبناء على توجيهات معالي وزير الصحة الدكتور محمد آل هيازع قامت بتشكيل لجنة مركز القيادة والتحكم بصحة عسير والمرتبط بمركز القيادة والتحكم بالوزارة ومن مهامه المراقبة الدائمة لجميع الأمراض الوبائية والتحضير المسبق للوقاية منها ورصد ومتابعة بيانات الأمراض والاستجابة والتنسيق للتدخل السريع للسيطرة عليها حال حدوثها والقضاء عليها قبل تفشيها .

وأشار الدكتور الحفظي بأن صحة عسير قامت بالعديد من الأنشطة خلال الفترة الماضية ومنها عقد العديد من الدورات التي تدرب من خلالها 190 متدرب من جميع مستشفيات المنطقة والقطاعات  والمرافق الصحية العسكرية والخاصة كما تم تدريب 50 مثقف ومثقفة صحية ليقوموا بعد ذلك بتدريب العاملين الصحيين كل في منشأته الصحية وفق ما تدرب عليه.

وفي الجانب التوعوي والتثقيفي قال الدكتور الحفظي إنه تم إقامة 334 محاضرة بمدارس المنطقة و 276 محاضرة في المراكز الصحية و 5 محاضرات في سجون المنطقة , كما تم إقامة 447 ركن توعوي ومعرض في المستشفيات والمراكز والأسواق التجارية.

وفي الجانب الاحترازي قام الفريق الإقليمي بعمل جولات ميدانية على جميع المستشفيات بالمنطقة الحكومية والخاصة وقطاعات مراكز الرعاية وشملت أيضا المستشفى العسكري ومستوصف قوى الأمن والشئون الاجتماعية ومركز تدريب الأمن العام لمتابعة مدى التزام هذه الجهات بمعايير مكافحة العدوى , كما تم أيضا تقييم المستشفيات من خلال الجولات الميدانية المفاجئة مستخدمين قائمة تقييم تم إعدادها خصيصا لهذا الغرض. >

شاهد أيضاً

أنشطة رمضانية تجمع الكبار والصغار بحي قمبر بخميس مشيط

صحيفة عسير _ واس يشهد حي قمبر القديم وسط محافظة خميس مشيط خلال أيام شهر …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com