في افتتاح الملتقى الثاني للجودة والتميز المؤسسي
 
رئيس جامعة بيشة: الجودة مطلب لتحسين الأداء وتجويد العمل وتأهيل المخرجات للمنافسة في سوق العمل

صحيفة عسير – أماني آل رفده : 

أكد رئيس جامعة بيشة الأستاذ الدكتور محمد بن محسن صفحي أن الجودة مطلب ووسيلة لتحسين الأداء وتجويد العمل وتخريج الكفاءة المؤهلة القادرة على المنافسة في سوق العمل، من خلال التطوير الدائم والمستمر المرتبط بإدارة المنشأة التعليمية والطلابية وأعضاء هيئة التدريس والمجتمع. مشيرًا إلى أن تطبيق معايير الجودة تسهم في تحقيق الأهداف وخطط التنمية ومنها تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

وقال الدكتور صفحي خلال افتتاح الملتقى الثاني للجودة والتميز المؤسسي مساء الأحد (7 ربيع الثاني 1442هـ) تحت شعار “المستفيد..والقيمة المضافة للجودة”، إن جامعة بيشة بعد توقيع الاعتماد البرامجي لأربعة برامج تعتزم توقيع الاعتماد لبرامج أخرى بهدف حوكمة أدائها التعليمي ورفع مخرجاتها التعليمية. مضيفًا بأن تجربة الجامعة في الاعتماد المؤسسي وما تبعها من إجراءات عمل الخطة الاستراتيجية والدراسة الذاتية وتقييم عمل المؤسسة ومؤشرات الأداء كانت تجربة ناجحة في ترسيخ العمل المؤسسي ونشر ثقافة الجودة.
عقب ذلك انطلقت فعاليات الملتقى بندوة علمية أدارها عميد التطوير والجودة الدكتور سعد بن مبارك الرمثي، بعنوان: الجودة والتميز المؤسسي بجامعة بيشة، استعرض في المحور الأول وكيل الجامعة الأستاذ الدكتور مهدي بن علي القرني ممارسات الحوكمة بالجامعة وعلاقتها بجودة الأداء، وتناول وكيل الجامعة للشؤون التعليمية الدكتور عبدالله بن محمد الشهراني في المحور الثاني مسيرة الجامعة في تطوير البرامج الأكاديمية والاعتماد.
يشار إلى أن الملتقى يتضمن عدة فعاليات علمية متنوعة تستمر لمدة خمسة أيام تشتمل على ندوة علمية وجلستين علميتين وثلاث ورش عمل، تتناول موضوعات: معايير الجودة والتميز المؤسسي في بيئات العمل، ودور المستفيد كقيمة مضافة لتحقيق معايير الجودة، ومتطلبات تحقيق الجودة والتميز في المؤسسات التعليمية، والتخطيط الاستراتيجي لضمان وتحسين الجودة في المؤسسات التعليمية، وتعميق ثقافة الجودة والتميز في المؤسسات التعليمية، ونظم المواصفات القياسية الدولية (ISO).

شاهد أيضاً

جامعة طيبة تعلن عن فتح باب لقبول للطلبة الموهوبين والمتفوقين من جميع مناطق المملكة

صحيفة عسير _ واس أعلنت جامعة طيبة بالمدينة المنورة اليوم عن فتح باب القبول لاستقبال …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com