نادي الإقتصاد الإسلامي بكلية الشريعة والدراسات الإسلامية بجامعة الكويت يقيم الحفل الختامي لأنشطة هذا العام


صحيفة عسير – سارة القحطاني :

تحت رعاية عميد كلية الشريعة و الدارسات الإسلامية ، أقام نادي الإقتصاد الإسلامي في كلية الشريعة و الدراسات الإسلامية بجامعة الكويت الحفل الختامي لأنشطة النادي لهذا العام ، بحضور ” 823 ” مشارك من الكويت وعدد من الدول العربية ، و عدد من أعضاء الهيئة التدريسية ،وضيوف من وزارة الأوقاف

و كوكبة من المتخصصين ، عبر منصة ” الزووم واليوتيوب ” .

تم إفتتاح الحفل بتلاوة عطرة من القرآن الكريم للشيخ / عمر الدمخي ، ثم كلمة لعميد كلية الشريعة أ.د / فهد الدبيس الرشيدي ، ثم كلمة رئيس قسم الفقه المقارن أ.د / عادل المطيرات – بعنوان :- ( العلم الشرعي و أهميته في حياتنا ) .

كما قامت الدكتورة / آلاء عادل العبيد ، المشرف العام على نادي الإقتصاد ، بتقديم عرض مرئي وتعريفي بالإقتصاد الإسلامي ، و عرض الدكتور / محمد ضاوي العصيمي – القواعد والمبادئ التي نتطلق منها أحكام الشريعة الإسلامية ، و بين الدكتور / مطلق الجاسر – أهمية علم الإقتصاد الإسلامي و ضرورة خدمته و تقريبه للعامة .

و تخلل الحفل كلمات ومداخلات من المشاركين من البرنامج ومنها مداخلة الدكتور / خالد شجاع العتيبي ، الذي أثنى على جهود النادي وأعماله المتميزة ، والدكتور / بشر محمد موفق – من جامعة ( البحرين ) – الشقيقة ، و كذلك مشاركة للدكتورة / سعاد محمد بلتاجي – من جامعة – ( الطائف ) – و التي ذكرت أن النادي جعل من محنة كورونا منحة ، أفادت الباحثين في إستغلال الحظر بالتعلم و التعليم و الإفادة .

و وصل عدد المشاركين في الحفل إلى أكثر من ” 823 ” مشارك ، و تم تكريم المتميزين في حضور أنشطة النادي ،وعرض أسمائهم عن طريق فيديو مرئي ، و تكريمهم بشهادات و جوائز ، و ختم الحفل الختامي ، بسحب جوائز بأسماء الحاضرين .

كما قامت للدكتور / آلاء عادل العبيد ، بإلقاء كلمة شكر وتقدير لكل المشاركين في البرامج العلمية ، و الورش التدريسية ،
و المسابقات العلمية ، بتزامن عرض مرئي مبتكر يعرض إنجازات النادي و الإحصاءات الأسبوعية ، الذي وصل بإصدار
” 2000 ” شهادة بالأسبوع ومشاركات يومية تصل إلى مشارك لكل برنامج ، و ذلك في برامج النادي الموزعة على خمسة برامج في الأسبوع .

و اختتمت الدكتورة / آلاء عادل العبيد – الحفل ، بشكر إدارة الجامعة والرعاة والضيوف والمشاركين ، و الدعاء بالتوفيق ، لكل من ساهم في تنظيم الحفل ، و أطلق المشاركون في الحفل الختامي وسم #نادي_الاقتصادي_الإسلامي ليصل الترند الأول في تويتر الكويت .

شاهد أيضاً

“البيئة” تشهد توقيع مذكرة تفاهم لإنشاء بيوت محمية مبتكرة تراعي الميز النسبية لمناطق المملكة

صحيفة عسير – نورة القرني : شهدت وزارة البيئة والمياه والزراعة توقيع مذكرة تفاهم بين …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com