جمعية “وصال” بالثنية تؤهل ٢٠ إمرأة لصناعة العطور


صحيفة عسير – هدى الشهراني : 

نفذت جمعية البر الخيرية بمركز الثنية غرب محافظة بيشة “وصال”
دورةً تدريبيةً لصناعة العطور حيث انطلقت الدورة أمس الأحد وتستمر لمدة ٥ أيام وتهدف الدورة لتأهيل النساء من مستفيدات الجمعية لصناعة العطور وشملت الدورة تدريب ٢٠ إمرأة على صناعة وإنتاج المستحضرات العطرية على يد المدربة عافية الغزواني.
وأوضح رئيس مجلس إدارة جمعية البر الخيرية بالثنية “وصال” الدكتور سعيد مبارك الأكلبي: أن دورة صناعة العطور من المبادرات النوعية التي سعت جمعية وصال بالثنية إلى تقديمها بهدف تأهيل وتنمية بنات المجتمع والأسر المستفيدة من خدمات الجمعية واستهدفت الدورة تدريب ٢٠ امرأة من المستفيدات من الجمعية حيث تقام هذه الدورة لمدة ٥ أيام بشكل مجاني وتحصل المتدربة على شهادة معتمدة من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني. وهذا البرنامج التدريبي هدفه تمكين المتدربات من معرفة كل ما يتعلق بصناعة العطور ومصادر استخراجها ومكوناتها الأساسية وطرق المزج والابتكار وتثبيت الروائح العطرية ، وشملت الدورة صناعة معطرات الجسم وكذلك الجو والمفارش وغيرها وصولًا إلى إخراج العطر بشكل نهائي .
وأضاف رئيس مجلس إدارة الجمعية : أن الدورة تضمنت محاضرات نظرية وورش عمل تدريبية كما تم توزيع حقائب تحتوي المواد اللازمة لصناعة العطور على كل متدربة .

شاهد أيضاً

المملكة ونيجيريا تبحثان آفاق التعاون في مجال الزراعة والأمن الغذائي وسُبل دعمها وتطويرها

صحيفة عسير – نورة القرني : استعرضت المملكة وجمهورية نيجيريا الاتحادية، الفرص الاستثمارية في مجالات …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com