معهد الإمام الشاطبي يختتم برامج الفصل الدراسي الأول بالقسم النسائي

صحيفة عسير – سعيدة آل ناصر :

اختتم القسم النسائي بمعهد الإمام الشاطبي للقرآن وعلومه اليوم الإثنين الموافق ١٤٤٢/٥/٦هـ جميع البرامج التدريبية عن بعد والتي قُدمت في الفصل الدراسي الأول من العام الحالي واستمرت لمدة (3) أشهر.

وقد تضمنت البرامج التدريبية على عددًا من الدورات القرآنية التي تهدف إلى تسهيل حفظ القرآن الكريم وتثبيته بأساليب علمية متميزة، وتمكين المتدربات من إتقان الأحكام الأساسية للتلاوة ،وتقديم الجوانب التطبيقية لها بأسلوب مشوق، كما تهدف إلى تأهيل حافظات القرآن الكريم للالتحاق ببرامج الحصول على الإجازة القرآنية التي يقدمها المعهد.

حيث تتسم هذه الدورات بالمواكبة وتلبية احتياجات المستفيدات، وصقل مهاراتهنّ العملية، ويتمّ فيها توظيف التقنية في تعليم القرآن الكريم،حيث بلغ عدد المتدربات في البرامج (١٤٢) متدربة واشتملت (٣١٢)لقاء تدريبي وتجاوزت عدد الساعات التدريبية (٦٢٤)ساعة تدريبية.

علماً بإن القسم النسائي يقيم برنامجاً لمنح الإجازة القرآنية، وأنهى الملتحقات به المرحلة الأولى، بمجموع ساعات تجاوزت (٤٥١)ساعة.

وقد شهد الإقبال على دورات المعهد نموًا ملحوظًا، ويسعى دوماً إلى تقديم المزيد من البرامج في نسخ مطورة، من خلال إتاحة التسجيل في برامجه ودوراته التي أتيحت في مطلع الأسبوع الماضي.

شاهد أيضاً

المملكة تعرض فرصاً استثمارية بقيمة 100 مليار دولار خلال مؤتمر مستقبل الطيران 2024 في مايو الحالي

صحيفة عسير – نورة القرني : يستعرض مؤتمر مستقبل الطيران في نسخته الثالثة، الذي يُقام …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com