“التعليم” تنهي توزيع الكتب الدراسية للفصل الدراسي الثاني على جميع المدارس

صحيفة عسير ــ متابعات

أنهت إدارات التعليم في المناطق والمحافظات توزيع الكتب الدراسية للفصل الدراسي الثاني على جميع المدارس، بما يضمن عودة منتظمة للعملية التعليمية من اليوم الأول للدراسة.

وأوضحت وزارة التعليم أنها وضعت آلية لتسليم الكتب للطلاب والطالبات وأولياء أمورهم من خلال المدرسة، وذلك وفق الدليل الإرشادي المنظم لعملية التوزيع، وتطبيق الإجراءات الاحترازية التي تضمن سلامة الجميع.

وأبانت أن إجمالي المقررات المدرسية للفصل الدراسي الثاني بلغ 307 كتب، وذلك انطلاقًا من تحديد الاحتياجات من المقررات المدرسية بالتنسيق مع إدارات التعليم، حيث تم تصميم ومراجعة واعتماد وطباعة 24.4 مليون كتاب مدرسي للمرحلة الابتدائية، و14.3 مليون كتاب للمرحلة المتوسطة.

إضافة إلى 29 مليون كتاب للمرحلة الثانوية، ونحو 373 ألف كتاب لمدارس تحفيظ القرآن، ونحو 359 ألف كتاب لمدارس تعليم الكبار، و15 ألف كتاب للعوق البصري (برايل)، و22.3 ألف كتب للتربية الفكرية، وأيضاً 948 ألف كتاب للمدارس العالمية، و30 ألف كتاب مدرسي لمدارس السعودية في الخارج.

وكانت وزارة التعليم قد أعلنت في وقت سابق ترحيل أكثر من 62 مليون كتاب لجميع مراحل التعليم العام للفصل الدراسي الثاني إلى الإدارات التعليمية في المناطق والمحافظات، ومتابعة توريدها للمستودعات بالإدارات حتى وصولها للمدارس.

صور.. "التعليم" تنهي توزيع الكتب الدراسية للفصل الدراسي الثاني على جميع المدارس

صور.. "التعليم" تنهي توزيع الكتب الدراسية للفصل الدراسي الثاني على جميع المدارس

صور.. "التعليم" تنهي توزيع الكتب الدراسية للفصل الدراسي الثاني على جميع المدارس

شاهد أيضاً

تعليم الطائف ينظم حفل المعايدة السنوي

صحيفة عسير – نورة القرني : أقامت الإدارة العامة للتعليم بمحافظة الطائف صباح اليوم حفل …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com