الدكتور المحسني للثقافية ” القيادة تتجة إتجاهات شبابية بكل الأصعدة “

image

صحيفة عسير – سعيد العلكمي :

في لقاء ساخن ألتقت القناة السعودية الثقافية يوم أمس بالدكتور عبد الرحمن بن حسن المحسني أستاذ الأدب والنقد المشارك ورئيس قسم اللغة العربية وآدابها بجامعة الملك خالد بأبها وذلك تحت عنوان ” عهد جديد يخاطب التقنية ” .

حيث قدم الدكتور المحسني في بداية اللقاء بأحر التعازي والمواساة في وفاة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز ، كذلك يهنئ القيادة والوطن لتولي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ملكاً للبلاد . ويثمن له ما صدر من قرارات توحي بإذن الله الهواجس الفكرية الشاملة لجميع قطاعات الوطن المعطاء .

ووصف الدكتور المحسني هذا العهد بالعهد الشاب بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز حفظة الله .
وذكر بأن القيادة تتجة إتجاهات شبابية بكل الأصعدة ، وهناك حِراك بتويتر على حساب الملك سلمان الذي هو ليس بجديد بل له ما يقارب ٩ سنوات . ولكنة أحدث حِراكاً على مستوى الشعب خلال أيام قليلة بعد تغريدة الملك المفدى ووصل عدد متابعية ما يقارب ٢ مليون ونصف ، ووجود خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان في هذة النافذة المهمة وتواصل القائد بشعبة لها دلالات كبيرة . كما قد أسهمت التقنية ووسائل التواصل الإجتماعي في نقل الحدث الجلل لـ وفاة الملك عبد الله ، وإظهار البهجة والسرور في هذة المواقع بـ الأوامر الملكية حين صدورها .

وتفائل الدكتور بالقيادة الجديدة التي تدير العمل بوزارة الثقافة حيث هي قيادة من قلب العمل الثقافي ويمكن أن تنقل الحِراك الثقافي إلى أفاق كبيرة والقادم سيكون نقلة نوعية لجميع القطاعات . ومن أهم المواقع التي تنقل نبض المجتمع هو الواتس أب فـ هذا لا يقل أهمية عن الفيس بوك وتويتر وهو من أخطر المواقع التي تنقل للمجتمع بكافة شرائحة ، وأمة أقرأ عادة إلى القراءة من خلال تلك الوسائل .
ومع خالص تقديره للصحف الورقية إلا أن تصورة أن الصحف الورقية تختزى الآن من خلال موقع الواتس أب ، فـ قديماً المقال المتميز يصل فقط إلى فئة محدودة جداً من الأسماء التي تعنى بالشأن الثقافي ومتابعي الصحف . أما الآن المقال المتميز والمثير والمستفز بإنتشارة في إحدى الصحف الإلكترونية وبثة من خلال التطبيقات الحديثة يصل إلى مدى واسع جداً ، وإلى تفاعلات كبيرة جداً . فـ أغلب الخدمات الوزارية والتعليمية خدمات إلكترونية .

ويطمح الدكتور المحسني بأن يكون في عهد الملك سلمان حكومة إلكترونية التي يحلمون بها الكثير لينطلقوا بجو التقنية الحديثة ، وبلا شك بأن الشريحة العظمى هي من فئة الشباب ، وذو بيئة مهنية مهيئة لهذا الحِراك .

وفي نهاية اللقاء طالب الدكتور المحسني إلى أن يكون هناك تفعيلاً للحكومة الإلكترونية ولتفعيلها تحتاج إلى بعض الخطوات
كالقرارات الأساسية التي ستجعل الجميع يلتفتون إلى هذا القرار . وتكوين حملة إعلانية واسعة النطاق . كما تحتاج إلى قضية التدريب والمؤسسات لطالب الخدمة ولمباشر الخدمة .>

شاهد أيضاً

بحضور عبدالله الشرقي..
 
“الفجيرة الثقافية” تمنح 8 إماراتيين “وسام الثقافة”

صحيفة عسير ــ يحيى مشافي كرّمت جمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية، مساء أمس الأربعاء، في مقرها …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com